الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

في اليوم العالمي للمرأة 2024.. نصائح لإسعاد زوجتك

الخميس 07/مارس/2024 - 12:00 م
الزوج والزوجة
الزوج والزوجة


يتصدر اليوم العالمي للمرأة 2024، تريند جوجل اليوم الخميس الموافق السابع من مارس لعام 2024، حيث يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للمرأة، تقديرا لها ولجهدها المبذول مع أطفالها ومع شريك الحياة والمجتمع بوجه عام.

موعد اليوم العالمي للمرأة 2024

وفي اليوم العالمي للمرأة 2024 الذي يوافق غدا 8 مارس، تجدي الإشارة إلى أنه يُنصح بضرورة تعامل الزوج مع زوجته معاملة طيبة يغمرها الحب والسعادة، حيث يجب على اتباع قواعد معينة لتقدير زوجته تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة وطول العام لإسعادها، ونكشفها حسب ما تم ذكره في Marriage.

في اليوم العالمي للمرأة 2024.. نصائح لإسعاد زوجتك

ووفقا للموقع، فإن الزوج لابد أن يتبع قواعد لإسعاد شريكة حياته، حيث يجب مساعدتها في الأعمال المنزلية، فقد كشفت دراسة نُشرت في مجلة  Scientific Journal Emotion، تبين أن النساء يشعرن بالسعادة في حالة كان شريك الحياة يساعدهم في المنزل.

مشاركتها في التفاصيل البسيطة

وحسب الموقع، تبين أنه يجب احترام ما يشغل بال زوجتك، ومشاركة اهتماماتها، ومشاركتها التفاصيل البسيطة، حيث يمكن اقتراح عليها السؤال المعتاد ماذا تريد على وجبة الغذاء؟، فيمكن أن يكون لها رأي مختلف أو تريد تناول أكلة معينة ولا تفصح عنها.

احترام الزوجة مطلوب

احترام الزوجة من الامور المهمة لخلق علاقة بين الطرفين بها الاحترام والود والمحبة، كما يمكن معاملتها مثل الملكة اجعلها تشعر بأنها تشغل تفكيرك، مع استخدام كلمات لطيفة تسعد بها.

في اليوم العالمي للمرأة 2024.. الاعتذار عن الخطأ

وأشار الموقع إلى ضرورة الاعتذار عن الاخطاء، في حالة تسببت في مشكلة لها، وامتنع عن التعليقات التي تؤشر بالسلب على نفسيتها، واعتذر فورا على ما بدر منك من أخطاء تجاهها.

التعبير عن الحب

والتعبير عن الحب أمر ضروري لتقوية العلاقة بين الطرفين، حيث يمكنك اعتماد أسلوب هادئ في الحوار، لأن هذه افضل طريقة لابد أن يعامل الزوج بها زوجته، أو الرجل المرأة بشكل عام.

المشاركة في القرارات

مشاركتها في القرارات أمر ضروري، واللطف واللين في المعاملة، والامتناع عن تقديم لها الحلول في حالة تواجد لديها مشكلة، فهي أحيانا في أوقات كثيرة تروي ما يحزنها وتريد من ينصت لها جيدا، لكي تدرك أنك تساندها وتقف بجوارها في أصعب الازمات، وبعد الانتهاء اطرح حلولا ولكن بعد سماع المشكلة والاهتمام بحزنها، مع دعم أهدافها وتقديم الدعم الكامل لها.

يوم المرأة العالمي.. الرسائل العاطفية

وحسب ما جاء في موقع Verywellmind، يمكن للزوج مراسلة زوجته برسائل عاطفية على مدار اليوم لدعمها وتقديرها أنها في حياته، وخاصة في الوقت الذي تقضيه بعيدا عنه.