الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لن تعاني مرة أخرى بسبب حمالة الصدر.. إليكِ 6 خطوات لها مفعول السحر

الخميس 07/مارس/2024 - 08:23 م
كيف اختار حمالة الصدر
كيف اختار حمالة الصدر المناسبة؟


كيف أختار حمالة الصدر المناسبة؟.. تسأل الكثير من النساء عن كيف تختار حمالة الصدر المناسبة؛ فمشد الصدر أو حمالة الصدر هو قطعة ملابس نسائية تستخدم لتغطية وشد الثدي وإعطاء الجسم شكلًا متناسقًا؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على كيف اختار حمالة الصدر المناسبة؟.

كيف أختار حمالة الصدر المناسبة؟

وللإجابة على سؤال كيف أختار حمالة الصدر المناسبة، يذكر الدكتور أمير فهمي استشاري أمراض النساء والتوليد، أن هناك 6 خطوات لاختيار حمالة صدر مناسبة وهي:

  • محيط حمالة الثدي، إذ يقدم 80 % من الدعم عن طريق الشريط الخلفي، لذلك يجب أن تشعري بالحزم وليس بالضيق.
  • وعند قياس حمالة الثدي يجب التأكد من أن الأسلاك توضع بعيدًا عن أنسجة الثدي، وبدلًا من ذلك، توضع على القفص الصدري.
  • كما يجب أن يشمل شكل وحجم حمالة الصدر كامل الثدي وضمان عدم وجود أي فائض أو فجوة.
  • فضلًا عن نسبة 10% من دعم حمالة الصدر يأتي من الحمالات؛ لذا يجب أن توضع بشكل مريح على الأكتاف، ولا تسبب علامات ضمن مواقع تواجدها وليست فضفاضة ما قد يتسبب بانزلاقها، والقاعدة الأساسية تقول إنه يجب أن تكونى قادرًه على وضع إصبعين تحت كل حزام بشكل مريح.
  • وكذلك يجب أن يكون جسر حمالة الصدر أى الجزء الأمامي الأوسط مسطح على الجسم.
  • وأخيرًا، في حال شعورك بعدم الارتياح في حمالة الصدر، فمن المحتمل أنك لن ترتديها مجددًا؛ لذلك قد يكون عليكي اختيار نمط أفضل أو شكل مختلف.

هل حمالات الصدر غير الملائمة تسبب آلام الظهر؟

وعن سؤال هل حمالات الصدر غير الملائمة تسبب آلام الظهر؟، يقول الاستشاري:" إن ذلك يعتمد على نوع حمالة الصدر التي ترتديها أى حمالة صدر يومية، أو حمالة صدر رياضية وشكل جسم المرأة". 

ويشير الدكتور أمير زخاري إلى أن هناك أيضًا عدد لا يحصى من العوامل التي يمكن أن تسهم في آلام الظهر لدى المرأة، فعلى سبيل المثال، تكون بعض النساء أقل ارتياحًا لشكل جماله الصدر، لذلك قد تنخفض أو تقوس أكتافهم، مما سيكون له تأثير كبير على عضلات الظهر وعلى وضعيتهن. 

وعندما يتعلق الأمر بآلام النساء العضلية والهيكلية وآلام الثديين، فهذا ليس فقط بسبب حجمها أو بسبب حمالة الصدر، فإن الوضعية الخاطئة تلعب الدور الأكبر.

 

سيدة تأخذ مقاس الصدر لاختيار الحمالة المناسبة

الفرق بين حمالات الصدر الرياضية والعادية

وعن الفرق بين حمالات الصدر الرياضية والعادية، يوضح استشاري أمراض النساء والتوليد أنه من مميزات حمالات الصدر الرياضية، أنه غالبًا ما توفر حمالات الصدر الرياضية الكثير من الدعم إلا أنها تمنع القفص الصدري من العمل بشكل صحيح، وبالتالي تؤدي لإضعاف عضلات الظهر وإرهاق أربطة الثدي، ومع ذلك، إذا كنتى تمارسين التمارين الرياضية بانتظام، فمن المهم الحصول على بعض الدعم وإلا فإنك تخاطرين بتلف البنية الداخلية للثدي. 

وعندما لا ترتدي حمالة صدر أثناء التمرين، سيضطر ظهرك وعضلات رقبتك وعضلة شبه المنحرف "وهي عضلة رئيسية بالظهر" إلى العمل بجهد أكبر لتحقيق التوازن بين وزنك.