الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.. روشتة صحية حال هزيمة فريقك

الجمعة 08/مارس/2024 - 06:00 م
 المخاطر الصحية بعد
المخاطر الصحية بعد الهزيمة


نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك يعتبر المباراة الأهم بالنسبة للفريقين، وبالنسبة لجماهير الفريقين والمشجعين، فكل منهم يتطلع إلى فوز فريقه والتتويج بالكأس اليوم.

نهائي الكأس.. نصائح عند الهزيمة

وعندما نتحدث عن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك اليوم، فإن من بين ما يخطر ببالنا المخاطر الصحية التي يمكن أن يتعرض لها بعض المشجعين، الذين يتأثرون سلبا في حال خسارة فريقهم للمباراة، لذا فمن الضروري جدا أن يتخذ كل منا بعض الاحتياطات، حتى يتجنب التعرض لأزمة صحية بسبب الضغط النفسي الناجم عن مشاهدة المباريات.

نهائي كأس مصر.. ماذا تفعل حال هزيمة فريقك؟

وبالتزامن مع نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، الذي يقام على ستاد الأول بارك بمدينة الرياض، في المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة اليوم، يستعرض صحة 24 لمتابعيه نصائح لتجنب المخاطر الصحية بعد الهزيمة.

نصائح لتجنب المخاطر الصحية بعد الهزيمة في مباراة الأهلي والزمالك

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

وبهذه المناسبة، يقدم «صحة 24» لمتابعيه بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى لا نتعرض لأي مشكلات صحية من شأنها أن تشكل خطرا أو تهديدا لصحتنا وربما لحياتها.

ومن أبرز نصائح لتجنب المخاطر الصحية بعد الهزيمة ما يلي:

الحديث مع شخص محب للرياضة

تعتبر الرياضة بمثابة تجربة جماعية، إذ يفضل الناس الاستمتاع بمشاهدة الرياضة وخصوصا مباريات كرة القدم مع بعضهم البعض، لذا فمن الضروري أن يتحدث المشجع مع أحد محبي الرياضة مثله، وأن يحاول الخروج من خيبة الأمل التي تعرض لها بعد هزيمة فريقه.

إغلاق التليفزيون

من نصائح تجنب المخاطر الصحية بعد الهزيمة إغلاق التلفزيون، لذا ففي حال خسارة فريقك المفضل عليك أن تغلق التلفزيون، وأن تشغل نفسك بأمور أخرى لتشتيت العقل عن التفكير في النتيجة.

اعترف بمشاعرك

يساعد الاعتراف بمشاعر خيبة الأمل من نصائح تجنب المخاطر الصحية بعد الهزيمة، لكن ينبغي أن تبقى هذه المشاعر تحت السيطرة، حتى لا تمثل خطرا على الصحة.

تناول الطعام المفضل

من المهم أيضا أن تأكل بعض الأطعمة المفضلة، حتى يمكنك الاستمتاع، والخروج من التوتر والضغط النفسي الذي يلي المباريات، لكن لا بد أن يكون هذا الطعام صحيا.

مارس الرياضة

من نصائح تجنب المخاطر الصحية بعد الهزيمة أيضا ممارسة الرياضة، من خلال القيام بأي نشاط بدني، فهذا يمكن أن يساعد في التخلص من حالة الإحباط التي تشعر بها، والتوتر وخيبة الأمل التي لحقت بك بسبب هزيمة فريقك.

تذكر أنها مجرد لعبة

في حين تبدو الخسارة مؤلمة، إلا أنه يجب عليك دائما أن تتذكر أن كرة القدم مجرد لعبة، وأن الفريق أمامه مباريات أخرى يمكنه الفوز بها وإسعاد جماهيره.

كن مخلصا لفريقك

لا يمكن أن تجعلك الهزيمة تتخلى عن فريقك، ولكن كن مخلصا له، وتذكر أن هزيمته في مباراة لا يعني أنني لا يجب أن أستمر في تشجيعه.

تذكر الأوقات السعيدة

يجب عليك أن تتذكر أنه ما من فريق يفوز طوال الوقت، وما من فريق يخسر طوال الوقت، فلكل فريق إنجازاته وإخفاقاته، وهنا يجب أن تركز على الإنجازات التي حققها فريقك، وعلى الأوقات السعيدة التي عشتها مع انتصاراته.

استعد للتعامل مع سخرية الفرق المنافسة

جزء من التجربة يكون خاصا بسخرية المنافس بشكل فكاهي، لذا فعليك أن تتقبل سخرية مشجعي الفريق المنافس من زملائك وأصدقاك، ويجب أن تدرك وأن تعلم تماما أنها تكون على سبيل الضحك.

كن متفائلا

يجب أن تكون متفائلا طوال الوقت بخصوص نتائج فريقك، بحيث عندما يخسر الفريق تتذكر انها ليست المباراة الأخيرة، وأنه من الممكن أن يفوز في مباريات أخرى، وأن الهزيمة قد تكون دافعا لهذه الفرق لإصلاح الأخطاء التي أدت للهزيمة.