السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار خل التفاح.. يسبب تلف الجلد وعسر الهضم

الخميس 21/مارس/2024 - 11:00 ص
خل التفاح
خل التفاح


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أضرار ناتجة من شرب خل التفاح، حيث يكون له تأثير سلبي على الصحة، وتشكيل خطورة على المعدة؛ حسب ما تم ذكره في مجلة BMJ، المتخصصة في التغذية.

أضرار خل التفاح

ووفقا للدراسة، أثبتت أن تناول مشروب خل التفاح يوميا مثلما له فوائد في تحقيق الوزن المنخفض إلا أنه يشكل خطورة على الصحة، حيث يؤدي لتلف الأسنان، نظرًا لاحتوائه على حمض الماليك وحمض الأسيتيك، ودرجة الحموضة تتراوح بين 2.5 لـ 3.0، وهذا يسبب تلف الأسنان.

ووفقا لما نشره موقع إكسبريس، فإن ضعف الأسنان يكون من السهل التعرض للتسوس، ويحدث حساسية في الأسنان نتيجة تآكل مينا الأسنان، وفي حالة تناول كمية كبيرة من خل التفاح، يحدث تورم وحرقة في الفم والتهاب.

دراسة تؤكد خطورة خل التفاح على الأسنان

ووفقا لدراسة تم إعدادها على فتاة عمرها 15 عاما، وكانت تعاني من تسوس في الأسنان، وبعد الفحص تبين انها كانت تشرب خل التفاح يوميا بمقدار237 مل، حيث نصح خبراء الصحة بعدم استخدام خل التفاح كغسول للفم.

أضرار خل التفاح

ومن الأضرار التي يسببها هو مشاكل في الجلد والتهاب في الحلق، فضلا عن عسر الهضم والإنزعاج في المعدة وعدم الشعور بالراحة، حيث أن حمض الأسيتيك يسبب دائما حروق في الحلق، وقيء وغثيان واسهال في بعض الحالات.

خل التفاح

ومن أضراره العمل على تدمير البكتيريا المفيدة في الأمعاء، حسب ما جاء عبر موقع ويب مد، فضلا عن كونه يشكل خطورة على الجلد ويعرض الأشخاص للحروق الكيميائية وهذا في حالة استخدامه كعلاج للتخلص من الشامات.

وحسب موقع هيلث لاين، ينصح خبراء الصحة بعدة تناول خل التفاح على الريق، وفي حالة الشعور بأعاض مزعجة في البطن يجب التوقف عن تناوله فورا لحين الذهاب للطبيب وإجراء الفحوصات.