الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البابايا للنساء.. قشورها تزيل البقع تحت الابطين

الجمعة 22/مارس/2024 - 11:45 ص
فوائد البابايا للنساء
فوائد البابايا للنساء


البابايا هي فاكهة مليئة بالفوائد الصحية بالإضافة إلى فوائد الجمال، وتحتوي ثمار فاكهة البابايا على العديد من الفوائد للبشرة، كما تعتبر أحد الفواكه الغنية التي تحتوي على العديد من الخصائص العلاجية للبشرة ولجيم المراة بوجه عام وهو ما نعرفه فى السطور المقبلة.

فوائد البابايا للنساء

وعن فوائد البابايا للنساء، يؤكد الدكتور محمد حلمى اخصائي التغذية العلاجية ان فاكهة البابايا مفيدة جدًا للنساء اللواتي يعانين من البرود الجنسي، كما تعمل قشورها الناضجة على ازالة البقع الداكنة تحت الابطين ومنطقه البكيني.

فوائد البابايا للجسم 

وعن فوائد البابايا للجسم فهى كالتالى:

  • البابايا مصدر كبير للألياف الغذائية. تمتص هذه المغذيات السموم الموجودة في القولون والتي يمكن أن تسبب السرطان وتزيلها من الجسم عن طريق حركات الأمعاء.
  • ويمكن للألياف الموجودة في البابايا أن تغذي المجتمعات النافعة للكائنات الحية الدقيقة داخل الجسم.
  • وبفضل محتواها الغني بالألياف، تساعد البابايا على الهضم وتضفي توهجًا جميلًا على بشرتك من خلال إنزيماتها.
  • وتحتوي البابايا على كميات وفيرة من فيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة القوية.
  • كما تساعد في التئام الجروح، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بسبب الإجهاد التأكسدي، ويعزز مناعتك لمحاربة الأمراض الشائعة مثل البرد والسعال.
  • ومن فوائد البابايا للجسم انها غنية بفيتامين أ والمعادن مثل الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم. فيتامين أ ضروري للحفاظ على صحة الرؤية بينما الفوسفور ضروري لصحة القلب.
البابايا مصدر كبير للألياف الغذائية
  • وقد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا على تقوية المناعة والقضاء على الجذور الحرة التي تشكل خطورة على الصحة.
  • وتحتوي البابايا على كمية من البيتا كاروتين أكثر من الجزر من حيث الوزن.
  • البابايا غنية بالبيوفلافونويدس، وهو المعروف باسم فيتامين ب، ويعتبر البيوفلافونويدس من العناصر الغذائية شبه الأساسية التي تعمل كمعدلات طبيعية وتستجيب للتغيرات البيولوجية في الجسم. وتعدل مركبات الفلافونويد الحيوية الموجودة في البابايا تفاعل الجسم مع الفيروسات والمواد المسرطنة والمواد المسببة للحساسية، وبالتالي تحميه من الأمراض الضارة والمهددة للحياة.
  • ويمكن أن تقلل إنزيمات الباباين وكيموباباين الموجودة في البابايا الالتهاب، حيث يمكن العثور على غراء مذيب للبروتين في العديد من منتجات التقشير، وتساعد هذه المنتجات في تقليل حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام، ويمكن أن يزيل الباباين أيضًا الكيراتين التالف الذي يمكن أن يتراكم على الجلد ويشكل نتوءات صغيرة.