الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أمراض العين.. نصائح مهمة للوقاية منها

السبت 23/مارس/2024 - 10:50 م
امراض العين
امراض العين


العين المسؤولة عن الرؤية والتي يجب الاهتمام بها، لكي لا يصاب الشخص بالأمراض، حيث لابد من إجراء الفحوصات بشكل منتظم، لمنع التعرض للمشكلات الصحية ولحماية النظر من الضعف.

ونستعرض ضمن النقات التالية تفاصيل حول كيفية الوقاية من أمراض العين، حسب ما كشفته الدكتورة إيرينا زيمينا، أخصائية طب العيون.

كيفية الوقاية من أمراض العين

وقالت أخصائية طب العيون، إنه لابد من الحصول على قسط كاف من الراحة، مع إجراء تمارين للعين، والترطيب من أكثر الأمور فعالية لحماية العين من الأمراض، فيجب إراحة العين كل فترة.

ويجب على الشخص حماية العين من المخاطر الصحية، عن طريق القيام بتمارين للعين، مع استخدام قطرات مخصصة لعين للحماية من المضاعفات والجفاف.

امراض العين 

الحماية من الإجهاد البصري

ونصحت أخصائية العيون، بالحماية من الإجهاد البصري عن طريق الحصول على قسط كاف من الراحة، مع إجراء تمارين مناسبة للعين، ومن أبرزها الرمش من 5 لـ 10 ثواني مع الترطيب لمنع جفاف العين.

وأضافت: «أو النظر والتحديق في علامة أمامك ثم التغيير من هذه النقطة لمكان قريب، مع تحديد الأشكال ورسمها في الخيال على سبيل المثال المربع أو المثلث».

الحماية من جفاف العين

وللحماية من جفاف العين، لابد من التواجد في الهواء مدة نصف ساعة مع استشارة الطبيب لمعرفة الترطيب المناسب، بجانب استخدام قطرات العين، وخاصة في حالة الجلوس فترة على الأجهزة، جيث يجب الترطيب وترك الجهاز والنظر للمناظر الطبيعية ولا جيب التحديث طول الوقت في الاجهزةز

وفي حالة استخدام العدسات لابد من الترطيب أيضا لمنع الجفاف، واستخدام القطرات المناسبة حسب وصف الطبيب، وفق أخصائية العيون.