الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

دور مهم للعلاج بالضوء الأحمر في تحسين جودة الشعر.. إليك كيفية استخدامه

الإثنين 25/مارس/2024 - 02:00 ص
تساقط الشعر
تساقط الشعر


كشف موقع هيلث لاين، عن دراسة أجريت تبين مدى تأثير العلاج بالضوء الأحمر على دورة نمو الشعر، حيث وجد الباحثون أن تحفيز الضوء الأحمر منخفض المستوى يلعب دورًا فعالا في تعزيز نمو الشعر. 

وعلى الرغم من أن النتائج مبهرة، إلا أنه في حاجة للمزيد من الأبحاث قبل الوصول للنتائج النهائية، حيث إن تقنية العلاج بالضوء الأحمر جديدة، وهنا ينتظر الباحثون المزيد من الدراسات للمتابعة، وخاصة وأن مشكلة تساقط الشعر تؤرق صاحبها فيحتاج بشدة للحل السريع.

ونستعرض ضمن التفاصيل التالية العلاج بالضوء الأحمر ودوره في تحسين جودة الشعر، والطريقة الصحيحة لاستخدامه.

كيفية استخدام العلاج بالضوء الأحمر في روتين العناية بالشعر

وحسب ما نشره الموقع الطبي، تبين أن العلاج بالضوء الأحمر المفتاح السحري للعناية بالشعر بالتدريج، ويعتبر الأفضل حيث يتم مناقشته في البداية مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بالحالة المرضية.

ويجب عليك الالتزام بإرشادات الاستخدام الموصى بها والمخصصة للمنتج بهدف التقليل من مخاطر الآثار الجانبية، حيث يجب عدم تجاوز مدة العلاج الموصى بها والتكرار.

وفي حالة كان الشخص يعمل على تدليك فروة الرأس، فيجب تشغيل جهاز الضوء الأحمر على فروة الرأس ومع التدليك بضعة دقائق، يمنحك هذا قوة في بصيلات الشعر.

من الأفضل القيام بإجراء العلاج بالضوء الأحمر على شعر نظيف، كما يجب التأكد من أنه جاف قبل استخدام جهاز العلاج بالضوء الاحمر لتلقي النتائج سريعا.

تساقط الشعر 

العلاج بالضوء الأحمر الحل لعلاج تساقط الشعر

ويعتبر العلاج بالضوء الأحمر من أفضل الاستخدامات نظرا لأن هذه التقنية الخالية من الألم والالتهابات، تجذب المستخدمين لتجنب تساقط الشعر دون التعرض لأي أثار جانبية سلبية، وفي حالة العلاج بالضوء الأحمر، يجب التأكد أن الرحلة تكون طويلة نظرا لأن العلاج يحتاج وقتا كافيا لنتائج واعدة، وفيما أقل من 6 أشهر يمكن تلقي النتائج والتحسن في جودة خصلات الشعر.