الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تحمي من انتفاخ البطن.. بينها الطماطم

الأربعاء 27/مارس/2024 - 04:00 ص
انتفاخ البطن
انتفاخ البطن


يتعرض العديد من الأشخاص لانتفاخ البطن، ومن يعانون من مشكلة في المعدة والقولون، معرضون لخطر الانتفاخات، ولكن لا بد من معرفة الأطعمة التي لابد من تناولها للحد من الانتفاخ في البطن.

أطعمة تحمي من انتفاخ البطن

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية، الأطعمة التي تحمي من انتفاخ البطن، ولابد من تناولها لمنع الشعور بأعراض أمراض القولون والمستقيم.

وعن الأطعمة التي تحمي من مخاطر انتفاخ البطن، والحماية من أعراض القولون، الطماطم واللبن الرائب، وفي حالة الشعور بالم في البطن ينصح بتناول هذه الأطعمة المفيدة للمعدة، حسب وصف أخصائية الباطنة والقولون والمستقيم، الدكتورة يلينا سميرنوفا.

ونصحت بضرورة تناول الطعام المحتوي على البوتاسيوم، والذي يحمي من انتفاخ في الأمعاء، حيث ينصح بضرورة تناول الأفوكادو والكرفس لمنع التعرض للألم والانتفاخ في البطن.

سبب حدوث انتفاخ البطن

سبب حدوث انتفاخ البطن

وعن سبب حدوث الانتفاخ في البطن، هو التعرض لنقص السوائل في الجسم، كما أن الكرفس الغني بالبوتاسيوم من الأطعمة المفيدة لمكافحة نقص السوائل وحماية البطن من مخاطر الانتفاخ في البطن، كما أن انخفاض مستوى الصوديوم يسبب انتفاخ في الجسم، وهذا ما يفعله عنصر البوتاسيوم بالجسم.

وعن فوائد اللبن الرائب للأمعاء وللبطن، والحماية من الانتفاخ، يعمل على تحسين المعدة ويخلصها من مخاطر الغازات بنسبة 70%، كما أن تناول الحلويات والدهون يسبب انتفاخ في البطن، لذا ينصح بضرورة تناول الأطعمة المفيدة وتناول منتجات الألبان لتحسين صحة المعدة.

أعراض انتفاخ البطن

وعن أعراض انتفاخ البطن، يتعرض الشخص للتجشؤ والغازات والشعور بالامتلاء وتحجر المعدة، وزيادة في حجم البطن.