الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة لتعزيز صحة الدماغ.. أبرزها الخضراوات الداكنة

الأربعاء 27/مارس/2024 - 08:30 ص
اطعمة لتحسين صحة
اطعمة لتحسين صحة الدماغ


يجب الحرص دائما على تناول أطعمة تُفيد صحة الدماغ، حيث يجب الاهتمام بالنظام الغذائي الجيد، لكي يحصل الشخص على ذاكرة قوية وصحة أفضل.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول أطعمة لتعزيز صحة الدماغ ودعمه والحرص على تحسين الوظائف الإدراكية.

أطعمة لتعزيز صحة الدماغ

وكشفت أخصائية التغذية الروسية، الدكتورة نتاليا كروغلوفا، عن الخضراوات الورقية الداكنة المفترض إدراجها ضمن النظام الغذائي، والتي تعمل على تقوية الذاكرة وتعزيز صحة الدماغ.

ونصحت أخصائية التغذية بضرورة تناول التوت، بجانب تناول الحبوب الكاملة التي تشاهم في تقوية التركيز عند الأشخاص، والتذكر وقت المذاكرة، حيث إن الحبوب الكاملة مفيدة لاحتوائها على الألياف والكربوهيدرات، وتعمل هذه المواد على تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

والحبوب الكاملة تحتوي على الزنك والمغنسيوم، وتعمل على تقوية الجهاز العصبي، حسب ما أشارت إليه أخصائية التغذية العلاجية.

أطعمة لتعزيز صحة الدماغ

وشرحت أن الدماغ من الأعضاء المهمة في جسم الإنسان، فهو مسؤول عن التفكير والتركيز وتحسين الذاكرة، وللحصول على وظائف الدماغ الجيدة لا بد من تناول طعام جيد مفيد للصحة ولتنشيط الذاكرة، حيث يجب استشارة الطبيب حول الأطعمة المناسبة لصحتك ولتعزيز صحة دماغك.

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الحليب والخضار، والزبادي والملفوف للحد من التوتر والقلق وتعزيز وظائف الدماغ والحالة المزاجية.

الأفوكادو لتحسين الوظيفة الإدراكية

كما يجب إدراج فاكهة الأفوكادو لتحسين الوظيفة الإدراكية، والتقليل من التدهور المعرفي، فضلا عن تناول أسماك السلمون، والتونة والسردين، لاحتوائهما على أوميجا 3، كما ينصح الخبراء بضرورة تناول المكشرات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين  E، والتي تعمل على حماية المخ من الاجهاد التأكسدي.