الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 فواكه تساعد على الهضم.. الموز والتفاح بينها

السبت 30/مارس/2024 - 02:59 م
فواكه تساعد على الهضم..
فواكه تساعد على الهضم.. أرشيفية


فواكه تساعد على الهضم، يبحث كثير من الناس عن الفواكه التي يمكن أن تساعد على الهضم، وفيما يلي يستعرض صحة 24 فواكه تساعد على الهضم، وفق موقع "health shots"

فواكه تساعد على الهضم:

الموز

يحتوي الموز على الماء والألياف التي يمكن أن تساعد في تعزيز انتظام عملية الهضم، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وهو مفيد لعملية الهضم. الأطعمة الغنية بالألياف مثل الموز تساعدك على تجنب الانتفاخ وتشنجات المعدة والغازات. كما أنه يعزز نمو البكتيريا الصحية ويحفز نموها. 

فواكه تساعد على الهضم " الموز"

بابايا

البابايا من الفواكه التي تحتوي على إنزيم البابين الذي يساعد على تكسير البروتين، مما يعزز عملية الهضم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، وكلاهما يساعد على تعزيز عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. 

التوت

يحتوي التوت على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الأمعاء والهضم. يمكنك إضافة حفنة من التوت إلى دقيق الشوفان والزبادي لبدء يومك بشكل صحي. 

كيوي

الكيوي يحتوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم يدعم انتظام الجهاز الهضمي ويساعدك على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي. كما أنه يحسن أعراض مثل الإمساك، وأعراض الجهاز الهضمي العلوي (GI) مثل عسر الهضم، وعدم الراحة في البطن والارتجاع الحمضي. 

فواكه تساعد على الهضم "الكيوي"

تفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، مما يجعله ثمرة رائعة لعملية الهضم. فهو يبقيك مشبعًا لفترة أطول ويعزز نمو بكتيريا الأمعاء البكتيرية. يمكنك تناوله مقطعًا إلى شرائح ومكعبات وكوجبة خفيفة مقرمشة.

أفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الفائقة، وهو مليء بالألياف والمواد المغذية مثل البوتاسيوم التي تساعد على تعزيز عملية الهضم. وهو أيضًا طعام منخفض الفركتوز، مما يعني أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الغازات والانتفاخ. على الرغم من أنها صحية لجهازك الهضمي، تأكد من تناولها باعتدال. 

فواكه تساعد على الهضم "الأفوكادو"

المانجو

تحتوي المانجو على الألياف الغذائية ومركبات الأميليز، والتي يمكن أن تساعدك على تجنب الإمساك وتحقيق استقرار الجهاز الهضمي. ويمكن أيضًا أن يكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي لأنه يمكن أن يساعد في تجنب الغازات والانتفاخ وعدم الراحة في البطن. وجدت دراسة نشرت في مجلة Molecular Nutrition and Food Research أنه يحتوي على مادة البوليفينول والألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك.