الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد شاي النعناع للنساء.. هل يزيد من هرمون الأستروجين؟

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 08:08 م
 شاي النعناع
شاي النعناع


فوائد شاي النعناع للنساء.. هذا ما تبحث عنه الكثير من السيدات، وخصوصا اللاتي يحرصن على تناول الأعشاب التي ثبت أنها تساعد في الوقاية من بعض الأمراض، وعلاج بعضها.

فـ فوائد شاي النعناع للنساء عديدة، لكن هناك سؤال يتردد كثيرا: هل يزيد شاي النعناع من هرمون الأستروجين؟

فوائد شاي النعناع للنساء

تحدثت صحيفة Health، عن فوائد شاي النعناع للنساء، وقالت إن هناك آمالا كبيرة في أن إضافة بسيطة إلى الحياة اليومية، مثل شرب الشاي، يمكن أن تقلل من حب الشباب، والشعرانية، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

ومع ذلك، قد تختلف التجارب الفردية، ولم يتم بعد تحديد التأثيرات البيولوجية أو التأثيرات الوهمية الحقيقية.

وأشارت إلى أنه من من دليل علمي قوي حول هذا الموضوع.

هل شاي النعناع يزيد من هرمون الأستروجين؟

الإستروجين هو هرمون أنثوي يُفرز من خلية البويضة النامية (الجريب)، ويتقلب مستواه خلال الدورة الشهرية.

في حالات متلازمة تكيس المبايض، يضعف نمو الجريب والإباضة، وإطلاق البويضة الناضجة من المبيض، ونتيجة لذلك، قد يتم قياس مستويات هرمون الإستروجين أقل من المتوقع.

لذلك، فإن انخفاض مستويات هرمون الأستروجين ليس هو السبب، بل نتيجة لاختلال التوازن الهرموني المرتبط بمتلازمة تكيس المبايض.

أيضًا، يرتبط حب الشباب ونمو الشعر الذكوري في حالات متلازمة تكيس المبايض بزيادة هرمونات الذكورة، ولن تكون زيادة مستويات هرمون الأستروجين فقط طريقة علاجية لهذه الشكاوى.

قامت إحدى الدراستين السريريتين اللتين تبحثان في التأثيرات الهرمونية لاستهلاك شاي النعناع بقياس مستويات هرمون الأستروجين، ووجدوا زيادة في مستويات الهرمون.

ومع ذلك، فقد لاحظوا أيضًا محدودية هذا القياس في مقالتهم: تم قياس كمية هرمون الأستروجين في الأسبوعين الأولين من الدورة الشهرية عندما يجب أن يرتفع هرمون الإستروجين من الناحية الفسيولوجية، وبالتالي، سيكون من الصعب علميا استنتاج التأثيرات الفعلية على مستويات هرمون الإستروجين الناجمة عن استهلاك الشاي.

يذكر أن بعض النساء يحاولن تنفيذ نمط حياة صحي وتعديلات غذائية لتحسين أعراض متلازمة تكيس المبايض، مثل حب الشباب والشعر غير المرغوب فيه والدورة الشهرية غير المنتظمة.

العديد من أنواع الشاي، مثل الأخضر، والبردقوش، والنعناع، ​​هي من بين الخيارات التي تم اقتراحها لتحسين الشكاوى.