الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار كحك العيد لمرضى السكر والكبد.. كم قطعة مسموح بها في اليوم؟

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 04:01 ص
كحك العيد
كحك العيد


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول أبرز أضرار كحك العيد لمرضى السكر والكبد، والأضرار التي تلحق بالأشخاص بشكل عام، والكمية المسموح تناولها من كحك العيد في اليوم.

أضرار كحك العيد

أضرار كحك العيد لمرضى السكر والكبد

وكشف موقع هيلث لاين، عن  أضرار كحك العيد لمرضى السكر والكبد، حيث يعمل على رفع مستويات السكر في الدم، ويؤدي لتعرض الشخص للإجهاد نتيجة الضغط الواقع على البنكرياس، بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأكد الموقع الطبي، أن كحك العيد يشكل خطورة على مرضى الكبد، نظرا لأن الدهون الضارة المتواجدة في الكحك تتخزن في الجسم، وبالتالي تؤدي لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهذا يكون له تأثير سلبي على مريض الكبد.

خطورة كحك العيد على الصحة

ومن المعروف أن كحك العيد من الحلويات المحببة لدى البعض، ويحرصون على تناوله في العيد، وبعد الخروج من فترة الصيام وتناول الشخص المزيد من الكحك بشكل خطورة كبيرة على الصحة لأن المعدة لا تكون مستعدة وبالتالي يحدث زيادة في الوزن وإسهال وعسر هضم.

كحك العيد وتسوس الأسنان 

ومن ضمن المخاطر التي تلحق بالأشخاص نتيجة تناول كحك العيد بكميات هو التعرض لتسوس الأسنان، نتيجة لتفاعل السكر مع الحمض، والذي بدورها يؤدي لتسوس في الأسنان، فضلا عن الإصابة بالإسهال وعسر الهضم، لأن الكحك يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون.

كحك العيد ومشاكل البشرة والوزن

ويسبب كحك العيد زيادة في الوزن نتيجة لارتفاع السعرات الحرارية لأنه غني بالسكريات والدهون والدقيق، وتسبب كل هذه المكونات زيادة في الوزن، مع تعرض الشخص للارتباك والتوتر لأنه يحتوي على النشويات والتي تزيد التهاب الجسم.

ولا يقتصر الكحك على الأضرار السابقة فقط، بل يؤدي لوجود مشكل في البشرة، ويسبب حبوب الشباب، كما يؤدي لمشاكل في الجلد في حالة تناوله بكميات.