الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تقوية مناعة الطفل.. أفضل الأطعمة المناسبة له

الأربعاء 03/أبريل/2024 - 09:30 ص
تقوية مناعة الطفل
تقوية مناعة الطفل


نقدم لكم ضمن السطور التالية عن أبرز الأطعمة من الفواكه والخضراوات التي تعمل على تقوية مناعة الطفل، وينصح خبراء الصحة بضرورة حرص الأم على توفيرها للطفل لتعزيز مناعته.

 أفضل الأطعمة المناسبة لتقوية مناعة الطفل

كشفت الدكتورة ندى فتحي أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، عن مجموعة من الاطعمة لا بد أن تحرص الأم على توفيرها للطفل، لتقوية الجهاز المناعي ومنع تعرضه للمخاطر والأمراض.

الفواكه الحمضية

ومن ضمن الأطعمة التي تقوي مناعة الطفل، تؤكد طبيبة الأطفال، على تناول الفواكه الحمضية منها البرتقال والجريب فروت واليوسفي، كما يمكن تقديم له الليمون أيضا، لأن هذه الفواكه غنية بفيتامين سي المفيد لتقوية مناعة الطفل.

تقوية مناعة الطفل 

الفلفل الحلو  والبروكلي

ومن ضمن المأكولات المناسبة للطفل الفلفل الحلو، حيث تقول طبيبة الأطفال، إنه غني بفيتامين سي وله خصائص مضادة للأكسدة مع الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي والحماية من مخاطر الإنفلونزا ونزلات البرد، كما ينصح بتناول البروكلي الغني بحمض الفوليك والذي يدعم مناعة الطفل.

التوت والبطاطا

وعن أبرز التفاصيل حول الفاكهة التي تقوي المناعة وتفيد الطفل هو التوت لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين سي، ويحمي من مخاطر الأمراض المزمنة، فضلا عن توفير البطاطا للطفل لغناها بالبوتاسيوم.

الزبادي والبيض

ونصحت بضرورة تقديم للطفل الزبادي والبيض لدعم الجهاز الهضمي وتقوية المناعة ومحاربة العدوى والحماية من مخاطر أمراض العظام، ولكي يحصل الطفل على البروتين الكامل وفيتامين د وفيتامين ب 12.

الدجاج والأسماك

الدجاج غني بفيتامين ب 6 والأسماك تحتوي على أوميجا 3 والسيلينيوم، ويعملان على تقوية مناعة الطفل والحفاظ على العضلات وصحة الدماغ والقلب، حسب قول أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة.

ونصحت بضرورة تقديم للطفل المكسرات، الغنية بالالياف والمعادن والأوميجا 3 الدهنية والتي تدعم جهاز مناعة الطفل وتعمل على الحفاظ على صحة القلب.