الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إصابة حسين الشحات| خطوات علاج كسر أسفل عينه لمنع سقوطها

السبت 06/أبريل/2024 - 05:56 م
إصابة حسين الشحات
إصابة حسين الشحات


إصابة حسين الشحات.. تصدر اسم اللاعب حسين الشحات تريند جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تعرضه للإصابة في مبارة الأهلي وسيمبا التنزاني، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

إصابة حسين الشحات 

وجاء في التشخيص المبدئي أن اللاعب حسين الشحات نجم الأهلي، لكسر في عظمة أسفل العين، بعد أن تم نقله من ملعب المباراة للمستشفى يوم أمس للعلاج وللاطمئنان على حالته الصحية.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الإجابة حول كيفية تحسين مستوى العين بعد كسور عظمة قاع العين؟

خطوات طبية للتعامل مع كسر عظمة أسفل العين

وقال الدكتور ناصر العسيري، استشاري جراحة الوجه والفكين، إنه لابد من تحسين كسور حول منطقة العين وخاصة في حالة تعرض المصاب لكسر في قاع العين أو الإصابة بصدمة في العين بطريقة معينة، مشيرا إلى أن هذا الكسر يؤثر على عظام قاع العين وتسقط العين وهناك طرق تقليدية وأساسية في تحسين موقع العين. 

ما هي إصابة حسين الشحات

وفي نفس السياق، لفت جراح الوجه والفكين، إلى أنه توجد كسور محيطة بالعين، منها كسر عظمة الوجه الملتصق بعظمة قاع العين؛ فمن المعروف أن التدخل الجراحي حل سليم وفي حالة كانت توجد كسور إضافية يمكن إصلاحها لرجوع حجم تجويف العين لوضعه الطبيعي.

إصابة حسين الشحات

وأكد جراح الوجه والفكين، أنه بعد ذلك يتم التركيز على منظقة تجويف العين لأن هذه المنطقة رقيقة جدا عن طريق وضع شريحة معدنية ولابد من أن يتم إسنادها على إحدى الجانبين، كما أنه  لابد من تعويض العظم بسبب رقته عن طريق وضع شريحة مع الحرص على إسنادها على عظم طبيعي من أحد الجانبين، مع إضافة مادة معينة للشريحة، لتزيد من سماكتها. 

وأوضح أنه توجد شريحة معدنية ملتصقة بمادة المدبور، كما أنه من الحلول الأخرى هو القيام بوضع شريحة معدنية، كما يضاف عليها عظم من جسم المريض ليُضاف سماكة مستوى قاع العين ورفعه للوضع الطبيعي، كما أن أحد الحلول هو تصنيع مادة خاصة؛ وهي عبارة عن حشوة خاصة للمريض ومناسبة لحجم الضرر الموجود ومتطابقة مع الجهة المقابلة.