الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الفطر 2024| ما هي أضرار الترمس على الصحة؟

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 12:40 م
الترمس
الترمس


وفي اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، يحرص العديد من الأشخاص على تناول الترمس، احتفالا بالعيد، ولكنه يشكل خطورة على الصحة؛ حيث يجب عدم الافراط في تناوله، والاعتدال مطلوب للحفاظ على الصحة من المخاطر.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أضرار الترمس على الصحة، حيث يجب عدم الإفراط في تناوله يوم عيد الفطر المبارك 2024.

ما هي أضرار الترمس على الصحة؟

ويعتبر الترمس من المقبلات التي يحرص الناس على تناولها يوم عيد الفطر المبارك، ولكن لا يجب عدم الإفراط في تناولها، وفقا ما ذكره موقع هيلث لاين الطبي.

ومن المتوقع أن الترمس يؤدي للتعرض للتسمم الغذائي، وهذا يكون نتيجة لعدم التحضير الجيد له، ففي حالة عدم نقعه في المياة مدة كافية يسببب التسمم، والأفضل نقعه مدة يوم كامل.

كما يجب وضعه على النار وإضافة له الملح، لأن المخاطر التي تلحق بالشخص هو التسمم الغذائي، بجانب، وفي حالة تناوله عند عدم طهيه بالشكل الجيد، يحدث مشكلة في الجهاز الهضمي والتأثير السلبي على الأعصاب والقلب والأوعية الدموية.

فوائد تناول الترمس

وعلى الرغم من أن الترمس له اضرار إلا أنه من المقبلات والمسليات اللذيذة وللتي تكون مفيدة أيضا للصحة، وفي حالة تناول الترمس بعد طهيه بشكل جيد يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز العصبي، ويحمي الجسم من السموم، ويطهر المعدة من الديدان.

الترمس 

هل الترمس مفيد لمرضى السكر؟

وينصح خبراء الصحة، بضورة تناول الترمس في حالة كان الشخص مريض سكر، لأنه يعمل بشكل كبير على تنظيم نسبته في الدم، ويحافظ على صحة الجلد ويحمي من الأمراض الجلدية، فضلا عن جعل البشرة نقية ويقوي العظام والمفاصل.

هل الترمس مفيد لإنقاص الوزن؟

ويعتبر الترمس مفيد لإنقاص الوزن حيث يعمل على امتلاء المعدة ويسبب الشعور بالشبع فترة طويلة، مما يساهم في إنقاص الوزن، ويحمي من مخاطر الإصابة بالاورام السرطانية.