الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذا المشروب يسبب التسمم.. احذر تناوله بعد الفسيخ في عيد الفطر 2024

الأربعاء 10/أبريل/2024 - 02:00 م
الفسيخ والرنجة
الفسيخ والرنجة


في الساعات الأولى من اليوم الأول من عيد الفطر المبارك 2024، يحرص العديد من الأشخاص على تناول الأسماك الممملحة من الفسيخ والرنجة، وبعد الخروج من شهر رمضان تكون المعدة غير متقبلة الكثير من الطعام والأكلات المليئة بالاملاح لمنع اضطراب الجهاز الهضمي.

ولكن في حالة الحرص على تناول الرنجة والفسيخ، يجب عدم تناول مشروب معين؛ لكي لا يحدث تسمم ومشاكل صحية أخر.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز التفاصيل حول مخاطر مشروب اللبن على الصحة، وخاصة بعد تناول أي نوع من السمك المالح، يوم العيد، وفق ما كشفه موقع هيلث لاين.

مخاطر تناول الحليب بعد الأسماك المملحة

وفي حالة تناول الأسماك المملحة لا يحبذ تناول بعدها مشروب اللبن لأنه يشعرك بالخمول والانزعاج في المعدة، لأن الكالسيوم يتفاعل مع الأملاح ويرهق المعدة.

ومن ضمن المخاطر التي يتعرض لها الشخص هو الإصابة بحصوات في الكلى، حيث أن الكالسيوم في اللبن يتفاعل مع حمض اليوريك، ويتعرض الشخص للحصوات في الكلى، حيث يجب عدم تجاهل الأمر ومتابعة الطبيب للفحوصات وتناول المياة بكميات مناسبة.

ما يحدث للجسم بعد تناول اللبن مع الفسيخ

وعن ما يحدث للجسم بعد تناول اللبن مع السمك المالح، يشير الموقع الطبي إلى أن الجهاز الهضمي يحدث به اضطراب نتيجة لحدوث بطء في عملية الهضم، وبالتالي تتراكم نسبة الدهون ويحدث انتفاخ في المعدة.

السمك المالح

هل اللبن مع الرنجة يسبب التسمم؟

وفي حالة تناول اللبن مع الرنجة وأي نوع من الأسماك المملحة، يُصاب الشخص بالتسمم، حيث كشفت العديد من الدراسات عن مخاطر اللبن في العيد بعد الرنجة أو غيرها من الأسماك المالحة، لأنه يسبب تسمم في المعدة.

خطورة اللبن مع السمك المالح

وتناول اللبن مع السمك المالح، يؤدي لحدوث الحساسية، وخاصة من لديه مشكلة مع الحليب والسمك، ويجب استشارة الطبيب لضمان الحماية ومنع المخاطر الصحية.

هل اللبن وحده الذي يسبب مخاطر مع السمك المالح؟

ووفقا للموقع الطبي، تبين أن مشروب اللبن ليس المشروب الوحيد الذي يشكل خطورة على الصحة في حالة تناوله بعد الأسماك المالحة، حيث أن هناك بعض المشروبات التي تشكل خطورة أيضا منها الكافيين والمشروبات الغازية.