الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح لاستعادة النشاط بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. النوم بانتظام مهم

الإثنين 15/أبريل/2024 - 03:00 ص
الخمول والكسل
الخمول والكسل


بعد انتهاء إجازة عبد الفطر المبارك 2024، يشعر الأشخاص بالخمول والكسل، ويحاولون استعادة نشاطهم بعد الإجازة للعمل بشكل أفضل.

نصائح لاستعادة النشاط بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

وبعد تناول الفسيخ والرنجة والحلويات من كحك وبسكويت وبيتيفور العيد، يعاني الشخص من الخمول والكسل، ومع استعادة العمل وانتهاء الإجازة، نستعرض لكم ضمن النقاط التالية ما يجب فعله لاستقبال العمل بنشاط وتفاؤل.

تحقيق النوم المنتظم

ووفق ما كشفه موقع nivati، لا بد من الحصول على قسط نوم كافٍ ويجب تحقيق النوم المنتظم، لكي يستعد الشخص للعمل بشكل كاف، حيث يجب الحصول على القسط الكامل من النوم ليلا والتركيز على العمل عدد ساعات النهار.

 وضع خطة زمنية لإنجاز المهام

وينصح الموقع بضرورة التخطيط للمهام، مع وضع خطة زمنية لإنجاز المهام في مدة قصيرة، وتحديد أولويات الأشياء التي يجب إنجازها اولا، لإنجاز العمل بشكل جيد.

يجب التحلي بالهدوء والصبر

ولا يجب اتباع وسيلة الضغط في إنجاز المهام؛ حيث يجب التحلي بالهدوء والصبر، مع ضرورة التفكير فيما تم تعليمه قبل الإجازة للتذكر واستعادة النشاط والتركيز.

معرفة ما تم إنجازه من مهام من جانب أصدقاء العمل

ويشير الموقع إلى ضرورة التواصل مع أصدقاء العمل لمعرفة ما تم إنجازه من مهام فترة إجازة العيد، حيث أن هناك أشخاص اضطروا للعمل في إجازة العيد، ولا بد من الاطلاع على ما تم إنجازه لكي لا يتم ضياع الوقت في أعمال انتهت بالفعل من جانب أصدقاء العمل، والعمل على أشياء جديدة. 

كيفية إنجاز وقت كبير من العمل

ويوضح الموقع أنه لا بد من وضع حدود مع المحيطين لإنجاز قدر كبير من العمل، مع استعادة النشاط والحيوية مرة أخرى، عن طريق تجنب الكسل وممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي الذي يساهم بشكل فعال على التركيز والتذكر.