الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

معلومات عن مرض عبير صبري وآخر تطورات حالتها الصحية

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 04:14 م
عبير صبري
عبير صبري


تصدرت الفنانة عبير صبري تريند جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية تسببت في دخولها المستشفى، وبعد انتهاء الفحوصات خرجت وحالتها مستقرة الآن.

الفنانة عبير صبري

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة عبير صبري

وعن تطورات الحالة الصحية للفنانة عبير صبري، بيّنت شقيقتها الإعلامية مروة صبري، أن الحالة الآن مستقرة، ولكن نتائج التحاليل والأشعة لم تظهر بعد.

مرض عبير صبري

وعن تفاصيل حالتها المرضية، أكدت شقيقة عبير صبري، أنها تعرضت لوعكة صحية، وارتفع الضغط عليها فجأة ووصل لـ 190، وتم اللجوء فورا للمستشفى لإجراء الفحوصات والمتابعة.

أعراض ظهرت على عبير صبري 

وعن أبرز الأعراض التي ظهرت على عبير صبري بعد ارتفاع ضغطها، فقد تعرضت لرعشة في الجسم، مع ارتفاع مفاجئ في الضغط، واستمرت في هذا الوضع يوما كاملا والآن هم في انتظار التحاليل للاطمئنان على صحتها بشكل كامل.

ونستعرض فيما يلي، ما هي نوبة ارتفاع الضغط..

 

نوبة ارتفاع ضغط الدم وأسبابها

ويصل القياس في هذه النوبة من 120 لـ 180 أو أعلى من ذلك، وهي حالة طارئة تستدعي المستشفى فورا، حيث تحدث من خلالها مشاكل في أعضاء الجسم، وهذا يكون نتيجة لنسيان تناول الجرعة المحددة لضغط الدم أو التوقف فجأة عن تناول أدوية الضغط، والتي منها حاصرات مستقبلات بيتا.

سبب ارتفاع الضغط

وفي السطور التالية عبر موقع صحة 24، نكشف أبرز المعلومات حول سبب ارتفاع الضغط، وفق ما كشفته وزارة الصحة السعودية.

 السبب في ارتفاع الضغط يرجع إلى اتباع حياة غير صحية وتجنب ممارسة التمارين الرياضية، بجانب بعد الأمراض التي من الممكن أن تسبب ارتفاع ضغطالدم منها السكر والإصابة بمشكلات في الكلى ومشكلات في الغدة الدرقية وتوقف التنفس ليلا فترة النوم أو تناول أدوية معينة منها حبوب منع الحمل.

هل ارتفاع درجة الحرارة تسبب ارتفاع الضغط؟

وكشف موقع Health line، عن الإجابة عن سؤال: هل ارتفاع درجة الحرارة تسبب ارتفاع الضغط؟، أن العديد من الأشخاص يعانون من ارتفاع الضغط نتيجة تقلبات الطقس، وهذا يون بسبب قلة تناول السوائل أو فقدانها عن طريق العرق وعدم التعويض بالمياه المناسبة على مدار اليوم؛ فيحدث ارتفاع في الضغط، وتحدث الإصابة بالجلطة أو تصلب الشرايين.

أعراض ارتفاع ضغط الدم نتيجة الحرارة

  • الهبوط الشديد
  • الدوخة وفقدان التركيز
  • الصداع وضيق التنفس

كيفية السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

وللسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، ينصح موقع مايو كلينك بضرورة اتباع نظام صحي خالي من الملح وممارسة الرياضة وتناول المياة وعدم التدخين والامتناع عن الكحوليات وقياس الضغط بشكل مستمر، فضلا عن النوم فترة كافية للراحة.

كيفية السيطرة على ارتفاع ضغط الدم في ظل تقلبات الطقس

وفي فترة تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية، لا بد من اتباع نظام صحي متوازن لمنع ارتفاع الضغط، وتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، وخاصة مع هبوب رياح الخماسين اليوم وتحذير الارصاد من تقلبات الجو، كما يجب الاستحمام بالمياة الفاترة لتنشيط الدورة الدموية.

ومن ضمن النصائح التي يجب الالتزام بها، هو الابتعاد عن التواجد في منطقة مغلقة، لتجنب نقص الأكسجين، والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون والمصنعة وتناول الخضراوات.