الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال.. ما دور تناول الأسماك وشرب الشاي؟

الإثنين 22/أبريل/2024 - 12:20 ص
طرق طبيعية لعلاج
طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال


طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال.. مشكلة التثدي عند الرجال هي مشكلة تصيبهم نتيجة لعدم توازن بين هورموني الأستروجين والتستوستيرون، وقد تصيب ثدي واحد فقط أو الثديين معًا بصورة متجانسة أو غير متجانسة في بعض الأحيان، وقد يصيب أيضًا الأطفال حديثي الولادة، الأولاد في سن البلوغ والرجال كبار السن وذلك بسبب عملية تغير الهرمونات الطبيعية التي تحدث في هذه الفترات العمرية، الا ان هناك طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال، يمكن الحديث عنها.

طرق طبيعية لعلاج التثدي عند الرجال 

يقول الدكتور عبد الكريم لوني أخصائي في الطب الداخلي وأمراض الجهاز الهضمي، إن هناك مجموعة من الطرق الطبيعية، لعلاج التثدي عند الرجال بطرق طبيعية منها:

تناول الزنك وأحماض أوميجا 3، فأحماض أوميجا 3 الدهنية مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من التثدي، وتعد الأسماك مصدر جيد غني بها وتساعد في زيادة هرمون التستوستيرون، أما الزنك فقد وجدت الدراسات أنه يزيد من هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي وعند ظهور بقع بيضاء علي الأظافر فهذا يعني أنك تعاني من نقص الزنك ويمكنك تناول مكملات الزنك لزيادة كميته أو الحصول عليه من الوجبات الغذائية.

شاي عشب شوكة الجمل

تناول شاي عشب شوكة الجمل، فعند عمل شاي من عشبة شوكة الجمل فهو مفيد جدًا في علاج حالات التثدي وفعال في علاج حالات أمراض الكبد المزمنة.

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية لعلاج التثدي عند الرجال 

ممارسة التمارين الرياضية، وممارسة التمارين الرياضية مفيدة للرجال الذين يعانون من التثدي وذلك من خلال ممارسة تمارين الضغط وتمارين تقوية عضلات الصدر، مثل تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس، وهذه التمارين مفيدة في تقوية الصدر وتقليل ظهور التثدي ويجب علي الرجل أيضًا الحفاظ علي وزن صحي جدًا  لتقليل من خطر التثدي، وأيضًا فإن تمارين رفع الأثقال وسيلة جيدة لتقليل الدهون الموجودة في الجسم والحد من التثدي.

مسحوق الكركم، والكركم مفيد جدًا للرجال الذين يعانون من التثدي، فهو من التوابل الهندية التي يمكنك إضافتها إلي النظام الغذائي لكي تعمل علي حرق الدهون الموجودة في الصدر ومفيد أيضًا في زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي وله خصائص مضادة للإلتهابات لذا يوصي بإستهلاك 3 – 2 ملاعق صغيرة من الكركم بصورة يومية.

شرب المياه وتناول الفواكه والخضروات، فمياه الشرب مفيدة للذين يعانون من التثدي، لذا يجب التاكد من تناول الكميات الكافية من الماء يوميًا حوالي 8 – 12 كوب يوميًا فذلك يساعد الخلايا لكي تعمل بشكل جيد وأيضًا تناول الفواكه والخضروات مفيد لعلاج التثدي.

الوقاية من التثدي عند الرجال 

وللوقاية من التثدي عند الرجال، فهناك مجموعة من الأمور التي يجب اتباعها مثل:

تقليل كمية الملح فى الطعام، لأن الملح يؤدي إلى الاحتفاظ بالسوائل في الجسم، وزيادة ظهور انتفاخ في الأنسجة الدهنية حول الصدر.

تجنب منتجات الصويا، يجب على الذين يعانون من التثدي تجنب استهلاك منتجات الصويا لأنها تشجع على ظهور التثدي، وأيضًا تجنب بروتين الصويا لأنه يزيد من هرمون الأستروجين للرجال.