الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات لترطيب الجسم.. دور مثالي القهوة المثلجة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 07:30 م
مشروبات في الطقس
مشروبات في الطقس الحار


مشروبات مرطبة للجسم.. نقدم ضمن النقاط التالية، أبرز أنواع المشروبات التي تعمل على ترطيب الجسم، ومنع التعرض للجفاف، خلال الموجة الحارة اليوم الأربعاء بعد تحذير الأرصاد الجوية من ارتفاع الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

مشروبات لترطيب جسمك خلال الموجة الحارة

وعن أبرز المشروبات التي يمكن تناولها في ظل ارتفاع الحرارة، وفقا لما كشفه موقع real simple، هو مشروب القهوة المثلجة، وخاصة وأن المعظم لا يمكنهم الاستغناء عن الكافيين على مدار اليوم.

مشروب القهوة المثلجة

لذا يمكن تناول مشروب القهوة ولكن مثلج، عن طريق القيام بملء الكوب المخصص للشرب بمكعبات الثلج، وضرب القهوة مع المياه جيدا وإضافة لهما الحليب مع الخفق لمزج المكونات معا، ومن الممكن وضعه عليها كريمة حسب الرغبة.

مشروب البطيخ

ومن ضمن المشروبات التي تساعد على الترطيب والحد من مخاطر الجفاف في الطقس الحار هو تناول البطيخ، للشعور بالانتعاش ومنع التعرض للجفاف نتيجة التعرق وفقدان الكثير من السوائل بالجسم.

مشروب الشاي المثلج

إذا كنت من محبي الشاي، لا يمكنك الامتناع عن تناوله ولكن تناوله مثلج أفيد لك في ظل أجواء الطقس الحارة، نظرا لانه غني بمضادات الاكسدة ويمد الجسم بالمزيد من الطاقة ويشعرك بالبرودة، ويجعلك أكثر تركيزا والابتعاد عن الخمول.

ويمكن تحضيره عن طريق وضع المياه على النار وإضافة الشاي لها حسب الرغبة، ويمكن تصفية الشاي بعد الغلي وتركه يبرد ووضعه في الثلاجة وتناوله بارد.

مشروب الجزر والمانجو 

يعتبر مشروب الجزر والمانجو خيار جيد في ظل الطقس الحار، نظرا لانه غني بالعناصر الغذائية والألياف التي تعزز شعورك بالشبع فترة طويلة، ويعمل على ترطيب الجسم، ولا تشعر بحرارة الطقس.

مشروب الزنجبيل والرمان 

وحسب ما ذكرته مجلة Real Simple، فإن مشروب الزنجبيل بالرمان مفيد في الطقس الحار لانه يحتوي على مضادات الاكسدة ويمنح الجسم القوه والنشاط والحيوية والطاقة.

مشروب المانجو والزبادي

ويعتبر مشروب المانجو بالزبادي غني بالكالسيوم والألياف، ويعملعلى ترطيب الجسم ويحمي من التعرض للجفاف، ومفيد أيضا للمعدة وحمايتها من الالتهاب.

مشروب الشوفان

ويمكن تناول الشوفان بمفرده أو إدراج معه التوت، وتزويد اللبن للمشروب يعطي الشعور بالشبع، فالشوفان غني بالألياف والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، ويعمل على الترطيب والحماية من الجفاف.