السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي الفوائد المذهلة للشيكولاتة الداكنة؟

الأحد 28/أبريل/2024 - 03:01 ص
الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة


الشيكولاته الداكنة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة، نظرا لأنها غنية بمضادات الأكسدة، وتعزز صحة القلب وتحمي من مخاطر الأمراض.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الفوائد المذهلة للشيكولاته الداكنة للصحة حسب ما كشفه خبراء التغذية وفقا لموقع  ميرور.

فوائد الشيكولاتة الداكنة

وعن فوائد الشيكولاتة الداكنة، يؤكد خبراء التغذية، أنها تحتوي على مضادات الأكسدة منها الفلافونويد وبدورها تعزز صحة القلب وتحسن تدفق الأوعية الدموية وتحمي الدماغ والوظيفة الإدراكية.

والشيكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات نباتية منها الألياف والحديد والمغنسيوم والنحاس، ولها تأثير على صحة القلب، فضلا عن كونها غنية بمركب الفلافونويد وتناولها بانتظام يخفض ضغط الدم المرتفع ويعمل على تحسين مستويات الكوليسترول بالجسم، والتقليل من خطر الوقاية بأمراض القلب.

كما أنها تعمل على تعزيز تدفق الدم للدماغ، وتحمي الخلايا العصبية من المخاطر، وتعزز الذاكرة والتركيز والحماية من الأضرار التي تلحق بالمخ.

الشيكولاتة الداكنة

تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وأمراض القلب

الشيكولاته تعزز صحة الدماغ وتقلل من خطر اتعرض للامراض العصبية منها مرض ألزهايمر، والحماية من أمراض القب عن طريق تناول منها يوميا حوالي 100 جم.

ووفقا لما كشفته دراسة نشرت نتائجها في مجلة القلب عام 2015، تبين أنها تحمي من مخاطر أمراض القلب وارتفاع الضغط.

أضرار تناول الشيكولاتة الداكنة

والشيكولاتة الداكنة مثلما لها فوائد يكون لها أضرار، حيث قال خبراء التغذية إن اضرارها أكثر من فوائدها وخاصة في حالة تناولها بكميات كبيرة، فعلى الرغم أنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة إلا أن الإفراط في تناولها يسبب زيادة في الوزن.

ومن أضرارها للصحة أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والسكريات، والإفراط في تناولها يسبب زيادة الوزن ومخاطر على الصحة، حيث يجب عند تناولها لابد من الحرص على عدم تناول كمية كبيرة منها.

كيفية حفظ الشيكولاتة الداكنة

والشيكولاتة الداكنة يفضل حفظها في مكان جاف وبارد وتتراوح درجة التخزين المناسبة لها من 18 لـ21 درجة مئوية، كما يجب عدم تخزينها في الثلاجة، وهذا لمنع تشكيل طبقة بيضاء عليها نتيجة الرطوبة.