السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خضراوات احذر تناولها مع ارتفاع درجات الحرارة.. بينها الكرنب والبازلاء

الخميس 09/مايو/2024 - 04:30 م
الكرنب
الكرنب


في الأجواء شديدة الحرارة، هناك بعض الخضراوات التي يحذر من تناولها خبراء الصحة، لكي لا يشعر الشخص بالخمول والتعب والكسل الشديد.

خضراوات احذر تناولها مع ارتفاع درجات الحرارة

كما أن الخضراوات التي سيتم ذكرها، تعمل على زيادة الإحساس بالحرارة، ومع الأجواء شديدة الحرارة تصبح عير مناسبة، لذا يجب تجنبها.

ووفقا لما أكده موقع DNA India، نضع بعض الخضراوات التي لا يصلح تناولها في ظل ارتفاع درجة الحرارة، والخضراوات المفيدة التي يجب استبدالها بها.

السبانخ

تعتبر السبانخ مصدرا مفيد بالفيتامينات والمعادن ولكن لا تحتوي على نسبة كافية من المياه، ولا تصلح مع الأجواء الحارة، والأفضل التوقف عن تناولها في ظل ارتفاع حرارة الطقس واستبدال السبانخ بالجرجير.

الكرنب

وعلى الرغم من فوائد الكرنب المذهلة للجسم، لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن، إلا أنه توجد به نسبة قليلة من المياه، ولا يفيد في الأجواء الحارة والأفضل تناول الخس بدلا منه.

البروكلي 

ويعتبر البروكلي خيارا غير جيد في فصل الصيف، لأنه يشعر الجسم بالحرارة الداخلية والأفضل تناوله في الشتاء، لأنه يشعر الشخص بالدفء.

القرنبيط

والأفضل في القرنبيط هو تناوله في الشتاء، حيث إنه غني بالمعادن والفيتامينات ويمكن الاستفادة من محتوياته بشكل جيد في موسم الشتاء، كما أنه يشعرك بالدفء، ويحذر من تناوله في الصيف.

القرع

في حالة تناول القرع يحتاج لطاقة كبيرة للهضم، وهذا يجعل الشخص يشعر بحرارة الطقس، لذا ينصح خبراء الصحة بضرورة تناوله في الشتاء ليشعرك بالدفء، في الليالي شديدة البرودة.

البازلاء

ووفقا لخبراء الصحة، فإن البازلاء مفيدة للصحة، ومصدر غني بالألياف والبروتين، ولكنها تسبب انتفاخا في البطن فيجب استشارة الطبيب قبل تناولها، والكمية المناسبة منها أيضا.

أطعمة مفيدة في الصيف

وعن أبرز الأطعمة التي يجب تناولها في الصيف، الخيار للتخلص من السموم في الجسم، ونظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن ومليئ بالمياه، ولا يعمل على زيادة الوزن نظرا لأنه يوجد في 100 جم خيار حوالي 16 سعر حراري فقط.

ومن أفضل الفواكه في الصيف وارتفاع حرارة الطقس البطيخ، نظرا لأنه غني بالموادالغذائية المفيدة للجسم ويعمل على الترطيب، بجانب الزبادي الذي يستهم في تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الأمعاء.