الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طريقة بسيطة للمساعدة في فقدان الوزن خلال أسبوع

السبت 11/مايو/2024 - 02:00 ص
فقدان الوزن
فقدان الوزن


كشف أحد خبراء التغذية عن تغيير بسيط، يمكن أن يساعد في خسارة الوزن، حيث يمكن فقدان رطل واحد في الأسبوع.

بالنسبة لأولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن، فإن إدخال تغيير طفيف في نمط المشي الخاص بك يمكن أن يعزز بشكل كبير عملية حرق السعرات الحرارية.

غالبًا ما يبدو التخلص من تلك الوزنات الزائدة بمثابة مهمة لا يمكن التغلب عليها، خاصة عند مواجهة قيود النظام الغذائي الصارمة التي يجد الكثيرون صعوبة في الحفاظ عليها، وإلى جانب الحفاظ على نظام غذائي متوازن، من الضروري الحفاظ على روتين تمارين ثابت.. ولكن ماذا لو تم الضغط عليك للوقت؟

لا بد من دمج نظام اللياقة البدنية الذي يبدو بسيطًا، والذي أوصت به هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في الروتين اليومي.

فوائد المشي

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "إن المشي أمر بسيط ومجاني وأحد أسهل الطرق لزيادة النشاط وفقدان الوزن والتمتع بصحة أفضل".

يعد المشي السريع ودمج التقنيات البديلة من العوامل الرئيسية، وفقًا لما ذكرته صحيفة ميرور.

مثل هذه الأساليب لا تحرق السعرات الحرارية الزائدة فحسب، بل تساهم أيضًا في صحة القلب والأوعية الدموية.

ضع في اعتبارك أن فقدان الوزن يتلخص في النهاية في مقدار الجهد الذي تبذله في التدريبات، ومدة المشي، وما إذا كنت تحافظ أيضًا على نقص السعرات الحرارية الذي يستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرقه.

تشير العديد من الدراسات إلى أن المشي لمدة 30 دقيقة فقط يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من الدهون في الجسم.

غير أن التغيير الحقيقي في قواعد اللعبة يكمن في إتقان هذه التقنية.

إذا كنت تتجول فقط، فمن غير المرجح أن تحرق ما يكفي من السعرات الحرارية لإحداث فرق حقيقي.

ومع ذلك، فإن فترات قصيرة من المشي السريع، المعروف باسم التدريب المتقطع، أو المشي بالأثقال أو على منحدر يمكن أن تزيد بشكل كبير من حرق السعرات الحرارية.

توصي دينيس ميكلاسز، المدربة الشخصية في مركز نورث وسترن مديسين كريستال ليك للصحة واللياقة البدنية، بما في ذلك "المشي السريع لمدة 30 إلى 60 ثانية كل ثلاث إلى خمس دقائق، تليها المشي للتعافي لمدة 30 ثانية".

وأوضحت: "تلعب الشدة التي تمشي بها دورًا رئيسيًا في مساعدة جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين نظام القلب والجهاز التنفسي، وسيستمر التمرين المتقطع في حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد التمرين بسبب تأثير فسيولوجي يسمى الزائد".

يُشار أحيانًا إلى استهلاك الأكسجين بعد التمرين، أو EPOC باسم "تأثير ما بعد الحرق".

لتفقد رطلًا واحدًا كل أسبوع، تحتاج إلى تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها أو زيادة إنفاق السعرات الحرارية بمقدار 3500 سعرة حرارية، وهو ما يعتبره الخبراء هدفًا آمنًا وصحيًا. بمعنى آخر، تحتاج إلى حرق 3500 سعرة حرارية إضافية أو إزالة 3500 سعرة حرارية من نظامك الغذائي، موزعة على مدار الأسبوع بأكمله.

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن إرشادات النشاط البدني للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و64 عامًا هي 150 دقيقة أسبوعيًا.

كدليل عام، يحتاج الرجل العادي إلى 2500 سعرة حرارية يوميًا، بينما تحتاج المرأة إلى 2000 سعرة حرارية، لكن هذا قد يختلف حسب عمرك ووزنك وطولك ومستوى نشاطك.