الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو أفضل وقت لتنظيف الأسنان؟

السبت 11/مايو/2024 - 03:09 م
تنظيف الأسنان
تنظيف الأسنان


عندما يتعلق الأمر بتنظيف أسناننا، فنحن نعلم أن هذا الأمر يتم مرتين يوميا، لكن الكثير منا لا يعرف متى يمكنه القيام بذلك.

وفقا لما نشره موقع Express.co.uk، هناك وقت محدد يجب أن نقوم فيه بتنظيف الأسنان.

أفضل وقت لتنظيف الأسنان

وفقًا للدكتور سام، طبيب الأسنان الرئيسي في Dental Boutique، فقد أوضح متى يكون أفضل وقت للحصول على تلك الأسنان البيضاء اللؤلؤية.

وفي حديثه إلى Kidspot، قال: "إذا كان الناس قادرين على المساعدة، فيجب عليهم تنظيف أسنانهم قبل الإفطار لأن الأحماض الناتجة عن هذه الأشياء تجعل أسنانك أضعف مؤقتًا وأكثر ليونة على السطح".

لذا، عندما يتعلق الأمر باختيار ما نأكله في الصباح، هل تميل إلى الالتزام بنفس الشيء أم أن الأمر يعتمد على مقدار الوقت المتاح لديك؟

الدكتور تشان والدكتور سيم، المؤسسان المشاركان وأطباء الأسنان الرئيسيون في Dental Boutique، كل هذا يتوقف على هذين الأمرين.

قال الدكتور تشان: "إذا كنت تتناول الأطعمة الحمضية في وجبة الإفطار، فإن تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد ذلك يمكن أن يسبب ضررًا لبنية أسنانك".

وأضاف: "في هذه الحالة، سيكون من الأفضل الانتظار لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل تنظيف أسنانك بعد الإفطار".

ومع ذلك، يقول الدكتور سيم أيضًا أن تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل الإفطار يمكن أن يساعد في الاستفادة من سبب آخر.

وقال: "بصفتي طبيب أسنان، أشعر بالقلق من أن المرضى قد لا يتذكرون تنظيف أسنانهم كأولوية قصوى، لذلك، أقترح عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل الإفطار للتأكد من أن لديك روتينًا للاستيقاظ والتذكر لتنظيف أسنانك على الفور، وهذا يساعد أيضًا على إزالة أي تراكم متبقي من البلاك أو رائحة الفم الكريهة قبل الإفطار".

لذا يبدو أن تنظيف أسنانك قبل الإفطار هو الشيء الصحيح الذي يجب عليك فعله، فقط تأكد من الانتظار لمدة 30 دقيقة قبل تناول أي شيء.