الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 خطوات للحصول على بشرة نضرة عند اتباع حمية غذائية

الأحد 12/مايو/2024 - 06:01 ص
الوزن
الوزن


نستعرض لكم بعض الخطوات البشية والسريعة التي يجب اتباعها مع اتباع حمية غذائي معينة للحصول على بشرة نضرة حالية من التجاعيد والإرهاق، فترة التخسيس.

خطوات للحصول على بشرة نضرة عند اتباع حمية غذائية

تقول الدكتورة ياسمين المهدي، استشاري التغذية العلاجية والنحافة والسمنة، إنه تعاني العديد من السيدات مع بداية حمية غذائية لخفض الوزن، من ارهاق الوجه وعدم نضارته؛ نظرا لأن ملامح الوجه تتغير في فترة التخسيس، ويطلبون العناية اللازمة عند اتباع الحمية الغذائية للحصول على بشرة نضرة وجميلة.

ونصحت استشاري التغذبة العلاجية بضرورة اتباع قواعد معينة عند اتباع حمية غذائية لمنع إرهاق الوجه فترة التخسيس، مشيرة إلى ضرورة جعل النظام الغذائي متوازن ويوجد به كافة العناصر، مع النزول في لوزن تدريجيا، لكي يتأقلم الوجه على التغيير الجديد.

الإكثار من شرب المياه

وكشفت عن أنه في حالة اتباع حمية غذائية معينة حسب وصف الطبيب، يجب الإكثار من شرب المياة من 2 لـ 3 لتر يوميا للحفاظ على رطوبة الجسم ونضارة البشرة.

ضرورة النوم جيدا ليلا 

ونصحت بضرورة النوم جيدا ليلا نظرا لأن الهرمونات، تعمل وقت النوم وتعيد بناء الخلايا، مع ضرورة عمل مساج يومي للوجه، لتحريك العضلات والعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

ضرورة التركيز على الفيتامينات

وأشارت استشاري النحافة، أنه يجب التركيز على الفيتامينات والأطعمة الغنية بها، وخاصة التي تذوب في الدهون منها فيتامين أ وب وسي، أو الحصول على مكمل غذائي مناسب لحالتك الصحية، وفقا لما يحدده الطبيب المعالج.

انقاص الوزن

 التقليل من نسبة السكر في الطعام

ولفتت طبيبة السمنة والنحافة، إلى أنه يجب التقليل من نسبة السكر في الطعام، نظرا لأن السكر المرتفع يسبب تكسير للكولاجين، مع ظهور تجاعيد بشكل أسرع في البشرة، وإرهاق كبير لها.

الاهتمام بالأطعمة التي يوجد بها مضادات للأكسدة

وأوضحت طبيبة التغذية العلاجية، أنه يجب الاهتمام بالأطعمة التي يوجد بها مضادات للأكسدة وفيتامين سي الموجود في الفاكهة، ناصحة باتباع الخطوات السابقة جيدا لمنع إرهاق الوجه والحصول على نضارته فترة اتباع رجيم صحي مناسب للحصول على وزن منخفض وقوام ممشوق.