الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاجات منزلية للتخلص من الحموضة بسرعة.. تعرف عليها

الإثنين 13/مايو/2024 - 10:30 م
الحموضة.. أرشيفية
الحموضة.. أرشيفية


أدى نمط الحياة المتغير للناس إلى ظهور العديد من الأمراض فالوجبات السريعة وتناول الطعام بالخارج لا يدفعك نحو السمنة فحسب، بل يجعلك تعاني أيضًا من مشاكل صحية أخرى، أبرزها الحموضة.

 في الواقع، لا تتدهور صحتنا فقط بسبب تناول الطعام في الخارج، ولكن تناول الغداء أو العشاء في الوقت الخطأ يسبب أيضًا العديد من المشاكل، وإذا تناولت العشاء بعد الساعة الثامنة صباحًا، فقد تواجه العديد من المشاكل المتعلقة بالمعدة، وخاصة أن له تأثير سيء للغاية على الجهاز الهضمي للناس. 

يحدث في كثير من الأحيان أنه بعد تناول الطعام في الليل، يبدأ الناس في الشعور بالتجشؤ الحامض وحرقة المعدة بسبب الغازات والحموضة. 

بسبب الحموضة يعاني الناس من انتفاخ البطن وحرقان في الصدر والمعدة. في مثل هذه الحالات، يصبح الناس قلقين للغاية. 

إذا كانت هذه المشكلة تثيرك أيضًا، فيجب عليك تجربة هذه العلاجات المنزلية للحصول على راحة فورية، وفق موقع indiatvnews.

علاجات منزلية للتخلص من الحموضة بسرعة

شرب ماء الشمر

 إذا بدأت تشعر بالغازات والحرقة بعد تناول الطعام، عليك بشرب ماء الشمر على الفور، لا بد أنك رأيت أنه من أجل عملية هضم أفضل، يقوم الناس بمضغ الشمر بعد تناول الطعام حتى تتم عملية الهضم بشكل صحيح، الشمر يوفر البرودة للمعدة ويقلل من الحموضة.

شرب ماء الكمون

 يعتبر الكمون مفيدًا جدًا في حالات الغازات والحموضة حيث يعمل الزيت الطبيعي الموجود فيه على تحسين عملية الهضم عن طريق تحفيز الغدد اللعابية.

 إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء وغليها. عندما يغلي الماء، قومي بتصفيته وشربه، فهذا سيمنحك راحة فورية.

شرب ماء الكرفس

 الكرفس مفيد جدًا في تخفيف الإحساس بالحرقان فإذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من مشكلة الحموضة أو الغازات، فقبل النوم ليلًا، تناول ملعقة من الكرفس المحمص واشرب كوبًا من الماء الفاتر. 

من خلال القيام بذلك سوف تحصل على راحة فورية، أيضا سوف تتحسن عملية الهضم لديك في غضون أيام قليلة.

الزنجبيل مفيد

الزنجبيل غني بالخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، كما يمنحك الراحة من مشكلة الغازات والحموضة، قطعي الزنجبيل إلى قطع صغيرة وتناوليه، فهذا سيريحك فورًا من احتقان الصدر.