الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مرض قاتل ينتشر باليابان.. ماهي متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية؟

الجمعة 17/مايو/2024 - 01:00 ص
ماهى متلازمة الصدمة
ماهى متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية؟


ما هي متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية؟.. حذر المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية، من انتشار مرض قاتل في البلاد بسرعة كبيرة يعرف بـ"متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية"، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على ماهى متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية.
 

ماهي متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية؟
 

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ماهى متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية، أوضح المعهد أن متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية عبارة عن مرض ناجم عن بكتيريا تؤثر على الأشخاص في الثلاثينيات من العمر أو الأكبر من ذلك، وذلك حسبما نقلته قناة "إن إتش كي وورلد جابان".
 

ما هي أعراض متلازمة الصدمة السمية؟  
 

بخصوص إجابة سؤال ما هي أعراض متلازمة الصدمة السمية؟، ذكر المعهد أن هناك عدة أعراض تظهر على المرضى المصابين بمتلازمة الصدمة السمية ومن أبرزها:

  • نخر الأطراف.
  • وأيضًا المعاناة من فشل أعضاء متعددة.
     
شخص يعاني من متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية

جدير بالذكر أنه حتى الخامس من مايو، تلقى المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية تقارير أولية بشأن801 حالة مصابة بهذا المرض هذا العام، وهذا العدد أعلى بمقدار 2.76 مرة من العدد المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وترتفع أعداد الحالات بشكل أسرع من العام الماضي، إذ أنه عندما وصل عدد المرضى إلى 941 وكان هذا أعلى رقم يتم تسجيله على الإطلاق باستخدام طريقة حفظ السجلات الحالية.
وبالرغم من أن سبب زيادة أعداد المصابين غير واضح، لاحظ الخبراء أن عدد حالات التهاب الحلق العقدي قد ارتفع منذ تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا.
 

ماذا تفعل الصدمة التسممية في الجسم؟
 

وبخصوص إجابة سؤال ماذا تفعل الصدمة التسممية في الجسم؟، يذكر تانيغوتشي كيوسو، رئيس مستشفى مي الوطني، أن البكتيريا العقدية شائعة، لافتًا إلى أنه عندما تدخل الجسم عن طريق الجروح والإصابات الأخرى، يمكن أن تكون النتائج مثيرة.
ويحث كيوسو المواطنين على ضرورة تطهير الجروح، واتباع إجراءات مكافحة العدوى، ومن أهمها: غسل اليدين بشكل جيد.