الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أوقات شرب المياه على مدار اليوم.. أثناء ممارسة التمارين الرياضية

الأربعاء 22/مايو/2024 - 01:01 م
المياة
المياة


يعد الماء من المشروبات المفيدة للجسم، وينصح الخبراء بضرورة الحرص على تناول المياه على مدار اليوم ولكنه لابد من معرفة الأوقات المثالية الصحيحة لشرب المياة للحصول على فوائدها المذهلة للصحة.

الأوقات المناسبة لشرب المياه على مدار اليوم

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية وفقا لما جاء عبر Times of India، الأوقات المناسبة لشرب المياه على مدار اليوم.

عند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم

وحسب الموقع الهندي فإن الوقت المناسب يكون عند استيقاظ الشخص من النوم، نظرا لانه يكون عرضة للجفاف في الليل  والأفضل تناول كوب في الصباح لتحسين عملية التمثيل الغذائي وتجديد السوائل بالجسم.

وينصح الخبراء بضرورة تناول المياة قبل الذهاب للنوم لمنع الجفاف ليلا، والنوم دون الاستيقاظ والأرق، كما يجب تناول المياة عند الشعور بالعطش على مدار اليوم لمنع التعرض للجفاف والحفاظ على رطوبة الجسم.

الأوقات المناسبة لشرب المياة على مدار اليوم

قبل الوجبات

كما يعد من أفضل الأوقات المناسبة لتناول المياة يكون قبل تناول الوجبات الغذائية لتقليل الشعور بالجوع وعدم الغفراط في تناول المأكولات والتحكم في الطعام الذي يتناوله الشخص للحصول على الوزن الجيد ومنع السمنة المفرطة، وتعزيز عملية الهضم.

تناول المياه خلال تناول الوجبات 

ووفقا للموقع الهندي، لابد من تناول المياة أثناء الوجبات الغذائية لتعزيز عملية الهضم، ولا يجب تناول المياة بعد الوجبات لمنع ضعف حمض المعدة، والحماية من التعرض لمشكلات الهضم.

قبل ممارسة التمارين الرياضية

ولابد من اتباع التمارين الرياضية وتناول المياة قبل التمارين لتجنب التعرض للجفاف والعمل على بذ المجهود دون التعرض للجفاف، والبقاء رطب خلال فترة التمرين والافضل تناول المياة قبل نصف ساعة من إجراء التمرين.

شرب المياة 

تناول المياة أثناء ممارسة الرياضة

ونصح الموقع الهندي بضرورة تناول المياة أثناء ممارسة التمارين الرياضية لتعويض السوائل التي يتم فقدها من خلال العرق والأفضل تناول المياة كل ربع ساعة أو أكثر.

بعد التمارين الرياضية

ويجب شرب المياة بعد التمارين الرياضية للعمل على ترطيب العضلات وتعويض السوائل المفقودة بالجسم، ومنع التعرض للجفاف، وفقا لما كشفه موقع تايمز أوف إينديا.