الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

التحليل النفسي لـ سفاح التجمع| استشاري يكشف: تراوده أفكار ضلالية

السبت 25/مايو/2024 - 10:15 م
سفاح التجمع
سفاح التجمع


تصدر لقب سفاح التجمع تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما كشفت جهات التحقيق في محافظة بورسعيد عن المتهم كريم الذي راحت ضحيته عدة فتيات قتلهن، وألقى جثثهن في طرق صحراوية.

سفاح التجمع

ولم يكتف سفاح التجمع بهذا فحسب، بل صوّر ضحاياه من فتيات الليل قبل ارتكاب الرذيلة معهن، وهن ومتجردات من الملابس تماما مع شرب مواد مخدرة، فضلا عن تعرضهن للضرب والخدوش أثناء العلاقة من سفاح التجمع.

هل سفاح التجمع مريض نفسي؟

والمتهم أمام التحقيقات لم يتذكر عدد الضحايا كاشفا أنهن أكثر من 3 جثث، وكلهن من فتيات الليل، حيث كان يستقطبهن في كومباوند بالتجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة، وثبت وجود آثار تعذيب عليهن.

سفاح التجمع

التحليل النفسي لسفاح التجمع

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول التحليل النفسي لسفاح التجمع،  وفقا لما أشار إليه الدكتور جمال فرويز استاري الطب النفسي في تصريحات لـ صحة 24.

وقال استشاري الطب النفسي إنه من المُلاحظ أن الضحايا من السيدات الساقطات فهو يبحث عن الفتيات سيئات السمعة ويحاول التعامل معهن فقط، وهذا يدل على أنه في المرحلة العمرية الأولى من حياته في سن من 4 لـ 14 عاما وجد إحدى المقربات من النساء تم اتهامها بالخيانة، أو كانت في موضع خيانة واكتشف هذا بنفسه مما دفعه للكراهية تجاه السيدات واعتقد أنهن خائنات وعندما سمحت له الفرصة للانتقام قرر ذلك دون تفكير في مكان عازل للصوت.

وأضاف: كما أن طلاق زوجته لابد أن يتم وضع علامات استفهام عليه، فمن الممكن أن تكون خائنة من وجهة نظره ويراوده هذا الشعور أو يعاني من أفكار مرضية وزادت معه عبر الوقت.

يعاني من اضطراب وتراوده أفكار ضلالية

ولفت إلى أنه يوجد فرق كبير بين المرض النفسي والاضطراب النفسي، فهو يعاني من اضطراب، ولكن لو يعاني من مرض هذا سيكون نتيجة الظروف التي مر بها ويكون لديه استعداد جيني له، ولكن الملقب بسفاح التجمع يعاني من أفكار ضلالية وليس مريضا.. هو واعي وينتقم ومدرك ما يفعله. 

وكشف أنه من المحتمل أن يكون رأى بنفسه خيانة أو أحد المقربين منه في المرحلة الأولى من عمره.

وذكر: المخدرات التي يتعاطاها تكون بغرض قتل الصراع الموجود بداخله، فمن الواضح أن لديه صراع داخلي بين الخير والشر في القتل ويتعاطى المخدرات مع ضحاياه لتدمير الخير الذي بداخله وقتلهن بدم بارد دون إدراك.

وأكد استشاري الطب النفسي، أنه لابد من إجراء رنين على المخ وإجراء اختبارات نفسية لتحديد هل يوجد مرض نفسي أو عقله من عدمه.