السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاجات منزلية للتخص من التصبغ.. استخدام الصبار أبرزها

الأحد 26/مايو/2024 - 09:31 ص
علاجات منزلية للتخلص
علاجات منزلية للتخلص من التصبغ.. أرشيفية


تصبغ الجلد هو مشكلة جلدية شائعة يواجهها الكثيرون بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والملوثات والعوامل البيئية الأخرى، على الرغم من وجود العديد من العلاجات الجلدية، إلا أنها قد لا تكون مناسبة للجميع، فيما يلي نستعرض طرق طبيعية وآمنة لإزالة التصبغ من بشرتك، وفق موقع indiatvnews.

علاجات لإزالة التصبغات:

الصبار

يعد مستخلص الصبار المشتق من النبات نفسه علاجًا طبيعيًا رائعًا لتفتيح بقع وعلامات التصبغ، من المعروف أن مادة الألوين والألوسين، وهي مواد كيميائية موجودة في نبات الصبار، تعمل على تفكيك الميلانين الموجود في الجلد وتمنع تكوين الميلانين عن طريق تثبيط الإنزيمات المسؤولة، ونتيجة لذلك يتناقص الميلانين بمرور الوقت ويمكن أن يصبح الجلد فاتحًا أو يعود إلى لونه الأصلي.

خل التفاح

يتم تحضير خل التفاح عن طريق تخمير عصير التفاح. يحتوي المستخلص على حمض الأسيتيك، والذي يمكن أن يعمل كعامل تبييض طبيعي.

 يقول البعض أن هذا العلاج يعمل بشكل أسرع بكثير من العلاجات الأخرى ويمكن أن يساعد في تقليل البقع الداكنة بمرور الوقت.

لاستخدام العلاج، قم بتخفيف خل التفاح بالماء وإضافة ملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، ضعي الخليط على المناطق المصابة واغسليه بعد ثلاث دقائق.

فيتامين سي

يوجد فيتامين C في الحمضيات ويشتهر بقدراته على تقليل البقع، وهو موجود في معظم منتجات العناية بالبشرة ويمكن الحصول عليه بشكل طبيعي. 

كونه حمضًا طبيعيًا، فهو لا يحرق بشرتك أو يهيجها بنفس الطريقة التي قد يحدث بها منتج العناية بالبشرة المصنوع كيميائيًا، مما يجعله وسيلة ممتازة لمحاربة التصبغ والبقع الداكنة.

لاستخدام هذا العلاج، استخرجي عصير البرتقال واخلطيه مع ملعقة كبيرة من العسل، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة. اغسلي وجهك جيدًا واتركيه حتى يجف بلطف.

 كونه أحد مضادات الأكسدة القوية، فهو لا يعمل فقط على الطبقة السطحية ولكنه يساعد أيضًا في توليد خلايا جديدة، لتحل محل الخلايا التالفة.

اللبن الرائب

يعد الحليب واللبن الرائب من العلاجات الطبيعية الرائعة لتقليل التصبغ حيث يحتوي كلاهما على حمض اللاكتيك، وهو عامل تبييض طبيعي غني بالمعادن. 

إلى جانب تقليل التصبغ، تعمل العناصر الغذائية الموجودة أيضًا على تغذية بشرتك من خلال تزويدها بالأكسجين وتجديد الخلايا التالفة. 

يمكنك ببساطة وضع اللبن الرائب على وجهك وشطفه بعد فترة من الوقت.

في حين أن التصبغ قد يبدو من الصعب إزالته وتشكل منتجات العناية بالبشرة خطر تهيج الجلد، فإن هذه العلاجات الطبيعية ستثبت عكس ذلك، ستساعدك هذه العلاجات المنزلية العضوية والآمنة وبأسعار معقولة على التخلص من التصبغ وتغذية بشرتك.