السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح لوقاية الأظافر من التلف هذا الصيف؟.. تعرف عليها

الإثنين 27/مايو/2024 - 03:00 ص
صحة الأظافر.. أرشيفية
صحة الأظافر.. أرشيفية


أظافرك هي الجزء الأكثر حساسية في بشرتك لأنها تتعرض للملوثات، وربما المواد الضارة والجفاف كل يوم، وذلك قد يؤثر على صحة الأظافر ويجعلها تتكسر أو تتشقق بشكل أسرع.

في هذه الحرارة، من المحتمل أن يعانوا من نقص الرطوبة ويكونوا أكثر عرضة للجفاف، وفيما يلي 5 طرق يمكنك من خلالها تحسين صحتك وتحسين نظام العناية بالأظافر، وفق indiatvnews.

وضع طبقة علوية لطلاء الأظافر 

تعتبر الطبقة العلوية واحدة من أهم الأدوات للحفاظ على أظافر قوية وصحية حيث إن وضع طبقة علوية فوق طلاء أظافرك سيساعد على حماية أظافرك من أي ضرر عن طريق طلاء طبقة قوية. 

تمنع الطبقة الصلبة أيضًا الماء من ملامسة طلاء الأظافر وإضعافه، يمكن أن يؤدي تطبيق الساحل العلوي كل ثلاثة أيام إلى تقليل التقطيع ويساعدك على إطالة عمر طلاء أظافرك، كما أنه يضيف طبقة من اللمعان اللامع إليها.

ترطيب الأظافر

الترطيب هو أحد أساسيات العناية بالبشرة ولا ينطبق فقط على وجهك، ولكنه أيضًا أمر غير قابل للتفاوض في نظام العناية بالأظافر حيث يساعد ترطيب أظافرك على إبقاء الجلد تحته رطبًا ويمنع تشقق أو تقشير الجلد الذي يأتي مع الأظافر الجافة. 

يمكنك استخدام كريمات الأظافر ولكن عادةً ما يكون لأي مرطب غني بالمغذيات والزيوت نفس الفوائد لأظافرك.

انتبهي لطول أظافرك

إذا كنتِ تعانين من تكسر أظافرك بشكل منتظم، فيجب عليك إعادة النظر في طول الظفر الذي تحافظين عليه. 

حتى لو كنت تستمتعين بأظافر أطول، فإن إبقاء أظافرك قصيرة لبعض الوقت سيسمح لها بالنمو بشكل أقوى وفي شكل أفضل. 

من السهل أيضًا التحكم في الأظافر القصيرة نسبيًا ولن تضطر إلى القلق بشأن تكسرها كثيرًا.

دع أظافرك تتنفس

خففي من استخدام طلاء الأظافر بشكل منتظم حيث تستخدم بعض أنواع طلاء الأظافر مواد كيميائية ضارة قد تجعل من الصعب على أظافرك التنفس وتتلفها دون أن تدركي ذلك.

تخطي الاستخدام اليومي للون وامنحهم مساحة للتنفس من المواد الكيميائية وفرصة للنمو بشكل أقوى.

قص أظافرك بانتظام

بصرف النظر عن التحكم في طول أظافرك، فإن قص أظافرك ولو قليلًا كل بضعة أسابيع يمكن أن يقلل من الحاجة إلى حفظ الأظافر ويجعلها تنمو مرة أخرى بشكل طبيعي وأقوى.

إن قص الأوساخ التي تتراكم مع مرور الوقت في أظافرك سوف يفيد أيضًا الجلد الموجود تحتها ويسمح لها بالترطيب بشكل طبيعي عن طريق إزالة أي أوساخ تمنع رطوبتها الطبيعية.