الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 خطوات بسيطة للحصول على بشرة خالية من العيوب

الإثنين 27/مايو/2024 - 06:10 م
 بشرة خالية من العيوب
بشرة خالية من العيوب


كشف أحد خبراء يوجا الوجه عن 6 حيل بسيطة للحصول على بشرة متوهجة وشابة، وهو ما يسعى إليه الكثير من الأشخاص، وخصوصا السيدات والفتيات.

تقوم دانييل كولينز، 42 عامًا، بتدريس يوجا الوجه منذ 18 عامًا، وقد شاركت أهم نصائحها لأولئك الذين يريدون الحصول على بشرة جيدة بشكل طبيعي بغض النظر عن العمر.

وبينما قد يعتقد البعض أن البشرة المثالية لها ثمن باهظ، فإن كل هذه الحيل تأتي بتكلفة منخفضة إلى حد ما.

وذكر موقع Express.co.uk أنه منذ سن 25 عامًا تقريبًا، تبدأ علامات الشيخوخة الأولى بالظهور على سطح الجلد.

بدءًا من الخطوط الدقيقة وفقدان الرطوبة، تتقدم عملية شيخوخة الجلد بمرور الوقت، ومع وجود الكثير من المنتجات في السوق، قد يكون من الصعب معرفة ما الذي ينجح وما الذي لا ينجح.

يوجا الوجه

أصبحت يوجا الوجه أكثر شعبية في الأشهر الأخيرة بفضل مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال أساليب مختلفة لتمرين الوجه في المنزل.

قالت دانييل: "أمارس يوجا الوجه منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.. إنها مزيج من تمارين الوجه، وتدليك الوجه، والعلاج بالابر، والاسترخاء والرفاهية، إنها تقوية وتنعيم بعض العضلات في الجلد، وتعلم استرخاء عضلات أخرى".

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون القيام بذلك بشكل احترافي، هناك الكثير من صالونات التجميل التي تقدم الآن علاجات يوجا الوجه.

البروتين

في حين أنه من المعروف أن البروتين مهم في النظام الغذائي اليومي، إلا أن له فوائد خاصة عندما يتعلق الأمر بإنتاج الكولاجين في الجلد.

بسبب التلوث والإجهاد والتعرض لأشعة الشمس وغيرها من السموم، تبدأ قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين في النضوب في سن الثلاثين.

وقالت الخبيرة "إنه يساعد حقًا في الكولاجين الموجود في بشرتنا، نحن نفقد الكولاجين بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في السن، لذلك في كل عام نتقدم في السن، تتمتع بشرتنا بقدرة أقل على الارتداد، وأقل من تلك الصلابة والسمنة، أنت حقًا تريد تضمين بعض البروتين عالي الجودة في كل وجبة، سيحدث هذا فرقًا كبيرًا في إصلاح الكولاجين".

مضادات الأكسدة

تتعرض بشرتنا للسموم يوميًا، بدءًا من ملوثات الهواء وحتى الأنشطة اليومية، واحدة من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى تعريض الجلد للسموم هي وسائل النقل العام، حيث يتعرض أولئك الذين يستخدمون مترو أنفاق لندن للخطر بشكل خاص.

وقالت دانييل: "أحد الأسباب الرئيسية وراء شيخوخة بشرتنا هو أننا نتعرض للسموم، والطريقة التي نريد بها تقليل تلك السموم في بشرتنا هي تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، وهذا يشمل الخضار الورقية الخضراء والتوت والفواكه الحمضية".

يمكنك أيضًا تضمين أشياء مثل الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر، وفق ما أكدته الخبيرة.

تقليل الالتهاب

يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى العديد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والخطوط الدقيقة، كما أنه شائع جدًا، حيث تظهر عليه علامات الاحمرار أو الحرارة أو الانتفاخ.

ولكن هناك طريقة لتقليل الالتهاب، وهي أبسط مما قد تعتقد.

وقالت الخبيرة: "يمكن أن يسبب الالتهاب العديد من المشاكل في الجلد، أحد الأسباب الرئيسية لحدوث الالتهاب هو الإجهاد وأضرار أشعة الشمس وأيضًا ما نأكله، فالسكر هو أحد أسوأ الأسباب".

وأضافت: "أتجنب تناول السكر والكافيين، ربما لدي القليل من السكر ولكنني على دراية بالسكر الذي أتناوله."

التقليل من التعرض لأشعة الشمس

من المعروف أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب البقع الداكنة والشيخوخة.

ولكن نظرًا لأن كراسي الاستلقاء للتشمس والتسمير لا تزال السبب الرئيسي لسرطان الجلد في المملكة المتحدة، فهناك طرق أخرى للحصول على فيتامين د دون تعريض جسمك للأشعة الضارة.

قالت دانييل: "يقدر أن 80% إلى 90% من الأضرار التي تلحق ببشرتنا هي بسبب أضرار أشعة الشمس، فالشمس هي وسيلة جيدة للحصول على فيتامين د، لذا فإن ما أفعله في أشهر الصيف هو تعريض ذراعي وساقي حوالي 15 دقيقة للشمس دون استخدام كريم الشمس حتى أحصل على فيتامين د".

العقلية

هذه هي النصيحة الأخيرة هي التي يمكن أن تكون لها فوائد عديدة، وليس فقط للبشرة.

تقول دانييل إن تغيير طريقة تفكيرك أمر مهم عندما تريد إظهار بشرتك الصحية والمتوهجة.

وأضافت: "إن ما نشعر به من الداخل يحدث فرقًا كبيرًا في مظهرنا من الخارج".