الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما الذي يجعل الفلفل الأصفر مفيدا للصحة؟.. تعرف على الأسباب

الخميس 30/مايو/2024 - 10:00 ص
الفلفل الأصفر.. أرشيفية
الفلفل الأصفر.. أرشيفية


محتوى منخفض السعرات الحرارية، ولذيذ، وغني بالفيتامينات، ومن المؤكد أن الفلفل الأصفر هو وجبة خفيفة مربحة للجانبين، وهو نوع من الفلفل الحلو ينتمي إلى فصيلة الفلفل.

ما هو الفلفل الأصفر؟

يشير الفلفل الأصفر إلى نوع من الفلفل الحلو ذو اللون الأصفر الفاتح والنكهة الحلوة الخفيفة، هذا نوع ينتمي إلى الفليفلة الحولية والذي يستخدم عادةً بسبب لونه النابض بالحياة وهشاشته في أطباق الطهي المختلفة. 

على عكس أنواع الفلفل الأخرى مثل الفلفل الأحمر والأخضر، فهي ليست حارة، وبالتالي فهي مناسبة لجميع الأذواق، بما في ذلك أذواق الأطفال الصغار وكذلك الأفراد الذين يعانون من حساسية للحرارة. 

ملف:Yellow Bell Pepper group store.jpg - ويكيبيديا

الفوائد الصحية للفلفل الأصفر

وإليكم بعض فوائد الفلفل الأصفر، وفق موقع هيلث شوتس:

  • غني بالفيتامينات

يحتوي الفلفل الأصفر على عناصر غذائية أساسية مثل فيتامين C الذي يعزز نظام المناعة لديك بينما يساعد فيتامين A على تحسين البصر. 

وفقا لبحث نشر في مجلة Alchemy، يحتوي الفلفل الأصفر على الحد الأقصى من فيتامين C، مقارنة بالفلفل الحلو الآخر. 

تنص على أن الفلفل الأخضر يحتوي على 16.52 ملغ من فيتامين C لكل 100 جرام، والفلفل الأصفر يحتوي على 159.61 فيتامين C لكل 100 جرام، والفلفل البرتقالي يحتوي على 121.38 فيتامين C لكل 100 جرام، والفلفل الأحمر يحتوي على 81.19 فيتامين C لكل 100 جرام.

  • خصائص مضادة للأكسدة

تشمل فوائد الفلفل الأصفر أيضًا خصائصه المضادة للالتهابات بسبب محتواه من الكاروتين، وهذا يساعد على الحماية من الأمراض المزمنة بسبب وجود مركبات الفلافونويد. 

وفقا لدراسة العناصر الغذائية، فإن الفليفلة أو الفلفل الحلو هي الأكثر شعبية بين جميع الخضروات الطازجة عندما يتعلق الأمر بخصائصها المضادة للأكسدة. 

يحتوي هذا الفلفل على مركبات فينولية محايدة أو فلافونويدات تسمى كيرسيتين ولوتولين وكابسيسينويدات، فهي تحمي من تلف الخلايا وتمنع الأمراض التنكسية مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك مرض السكري ومرض الزهايمر ومرض باركنسون.

  • الألياف الغذائية

يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا رائعًا للألياف، ويساعد الفلفل الحلو الأصفر على الهضم لأنه يعمل كخشن، مما يضمن صحة الجهاز الهضمي. 

كما أنه يساعد على منع مشاكل مثل الإمساك، ويمكنه أيضًا الوقاية من سرطان القولون، وكذلك مرض التهاب الأمعاء.