الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما يجب فعله للحماية من مخاطر الوفاة المبكرة

السبت 01/يونيو/2024 - 11:00 ص
تمارين لتعزيز صحة
تمارين لتعزيز صحة القلب


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأشياء والنصائح السريعة المهمة التي يجب اتباعها للحفاظ على الصحة وحماية القلب من المضاعفات ومخاطر الوفاة المبكرة، وتعزيز صحتك بشكل عام.

ما يجب فعله للحماية من مخاطر الوفاة المبكرة

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة القلب الأمريكية تؤكد أن هناك بعض العادات البسيطة التي يجب على المرء اتباعها للحد من مخاطر الوفاة المبكرة، والحماية من التعرض لامراض القلب والاوعية الدموية.

وحسب دراسة أجريت على نحو 5600 شخص في فرامنغهام للقلب عام 1948، تأكد أن من يتبعون نظام غذائي جيد ويحصلون على عدد الساعات الكافية من النوم ليلا ويمارسون التمارين الرياضية بانتظام ويتحكمون في ضغط الدم ونسبة السكر والكوليسترول والوزن، ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل لـ 36%.

ووفقا للباحثين تم معرفة عائلات المشاركين للدراسة لمعرفة هل يعانون من مرض للقلب بالوراثة أم لا، حيث تبين أن الخطر قل لدى من لديهم تاريخ عائلي للإصابة بمرض القلب لمن اتبعوا التفاصيل السابقة، مع انخفاض خطر الوفاة المبكرة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل لـ 39%، مع انخفض خطر الوفاة بنسبة تصل لـ 80% لاي سبب صحي.

وأكد باحث الدراسة جيانتاو ما، أن اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة والحرص على الصحة الجيدة والنوم الكافي يوميا، كل هذا يحميك من مخاطر التعرض لمرض القلب ومنع الوفاة المبكرة.

تمارين لتعزيز صحة القلب 

ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، فإن الباحثين درسوا كيفية تأثير خيارات شكل الحياة الصحية للقلب على الشيخوخة البيولوجية للجسم وخلاياه، وهذا يعزز الصحة العامة للشخص. 

وكشفوا أن هناك بعض العوامل التي لها تأثير على كيفية تقدم الجسم مع العمر، منها الوراثة والنظام الغذائي والرياضة والتي لها تأثير فعال على الحمض النووي للفرد.

وتم اكتشاف أن الأشخاص الذين يمارسون حياة جيدة ونمط حياة جيد يكون لديهم أعمار بيولوجية أصغر بكثير من العمر الزمني الفعلي لهم، ولابد من المساهم في تحسين نمط الحياة واتباع النصائح التي تحميك من مخاطرالوفاة المبكرة.