الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشاكل صحية تواجهك في الصيف.. اعرف طرق الوقاية المناسبة

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 10:00 ص
ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة


ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول المشاكل التي تواجهك في الصيف ولابد من معرفة طرق الوقاية اللازمة لتفادي المخاطر.

ارتفاع الحرارة 

مشاكل تواجهك في الصيف

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس، نكشف عن المشاكل التي تواجهك في فصل الصيف والتي يجب معرفة طرق الوقاية المناسبة لها لتفادي المضاعفات الصحية التي تلحق بك، وفقا لما أكده موقع هيلث لاين.

مشكلة الجفاف في الصيف

وفي فصل الصيف يتعرض الشخص للإصابة بالجفاف، ويكون نتيجة للتعرق الزائد، ومن أفضل طرق الوقاية هو تناول المشروبات على مدار اليوم للترطيب، كما ينصح بتناول جوز الهند، للحفاظ على رطوبة الجسم.

الإصابة بحروق الشمس

ويتعرض الشخص لحروق الشمس في فصل الصيف نتيجة للتواجد تحت أشعة الشمس الحارقة ساعات طويلة، مما يحدث مشكلة في الجلد وتلف وتصبغات، وللحماية يمكن اتباع إجراءات وقائية متمثلة في وضع على البشرة الخيار والنعناع لتعزيز صحة الجلد المصاب بحروق الشمس.

الإصابة بعسر الهضم

ومن ضمن المشاكل الصحية التي يتعرض لها الشخص في الصيف، يصاب بعسر الهضم ومشكلة في الجهاز الهضمي وانتفاخ المعدة والتعرض للحموضة ولتجنب المشاكل يمكن تعزيز الصحة والحفاظ على رطوبة الجيم وتناول المياة بشكل كافٍ.

ظهور الطفح الحراري على الجلد

ويصاب الشخص بالطفح الحراري نتيجة التعرض الزائد، مما يصاب بانسداد الغدة العرقية والتعرض لتهيج الجلد، والافضل وضع جل الصبار على البشرة، والذهاب للطبيب المختص لعلاج الالتهابات والطفح الحراري.

التعب والضعف والخمول

ومع ارتفاع درجة حرارة الطقس في فصل الصيف يشعر الشخص بالتعب المفرط والتعرق والخمول والضعف، ولا بد من اتباع إجراءات الوقاية الأساسية وهو ترطيب الجسم وتناول المياه لتعزيز الطاقة لديك.

حبس التعرق تحت الجلد

وفي حالة التعرض لحالة حبس التعرق تحت الجلد، والتي يطلق عليها الحرارة الشائكة، يصاب الشخص بالحكة الشديدة والتنوءات، ومن الأفصل استخدام معجون الريحان مع أوراق النيم للحماية من الالتهابات والبكتيريا، حيث أن الريحان مفيد للتخلص من حكة الجلد ومهدئ لطيف للبشرة لمنع الالتهابات.