الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد استخدام ماء الأرز للشعر.. تقوية خصلات الشعر أبرزها

الخميس 13/يونيو/2024 - 02:00 ص
ماء الأرز للشعر..
ماء الأرز للشعر.. أرشيفية


لقرون عديدة، اعتمدت النساء في اليابان وجنوب شرق آسيا على سر بسيط ومثير للدهشة للعناية بالشعر، وهو ماء الأرز

هذا السائل النشوي، المتبقي من نقع أو طبخ الأرز، مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تحول خصلاتك من باهتة إلى مبهرة. 

إذا سئمت من المواد الكيميائية القاسية وقوائم المنتجات التي لا نهاية لها، فإليك 5 أسباب تجعل ماء الأرز يستحق مكانًا في روتين العناية بالشعر، وفق موقع indiatvnews.

يقوي خصلات الشعر

يعتبر ماء الأرز مصدرًا قويًا للأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامينات ب ومضادات الأكسدة. 

تعمل هذه العناصر الغذائية بشكل تآزري لتغذية بصيلات الشعر، وتقوية ساق الشعر، وتقليل حدوث التقصف والأطراف المتقصفة، الاستخدام المنتظم يمكن أن يؤدي إلى شعر أقوى وأكثر مرونة بشكل واضح.

يعزز نمو الشعر:

يلعب الإينوسيتول، وهو كربوهيدرات موجود في ماء الأرز، دورًا محوريًا في تعزيز نمو الشعر. يتغلغل بعمق في جذع الشعرة، ويصلح الضرر وينشط بصيلات الشعر الخاملة.

والنتيجة هي بيئة مواتية لتسريع نمو الشعر، مما يؤدي إلى زيادة حجمه ومظهر أكثر كثافة وصحة مع مرور الوقت.

يحسن مرونة الشعر

غالبًا ما يفقد الشعر الذي يتعرض للتصفيف الحراري أو العلاجات الكيميائية أو الضغوطات البيئية مرونته الطبيعية، ويصبح أكثر عرضة للتقصف. 

يعالج ماء الأرز هذه المشكلة من خلال استعادة مرونة الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتلف، وهذا مفيد بشكل خاص للأفراد ذوي الشعر الهش أو التالف الذين يسعون إلى إعادة بناء وتقوية خصلاتهم.

يعزز اللمعان وسهولة الإدارة

ماء الأرز غني بالنشا، الذي يغطي جذع الشعرة، وينعم البشرة ويخلق سطحًا عاكسًا يزيد من اللمعان، يعمل هذا البلسم الطبيعي أيضًا على فك تشابك الشعر، مما يجعل الشعر أكثر سهولة في التصفيف وأقل عرضة للتجعد والتكسر.

ينظف ويكيف

بالإضافة إلى خصائصه التصالحية، يعمل ماء الأرز كمنظف طبيعي لفروة الرأس فهو يزيل الشوائب والزيوت الزائدة بشكل فعال، مما يعزز بيئة نظيفة وصحية لنمو الشعر.

 وفي الوقت نفسه، تترك عناصر الترطيب الموجودة في ماء الأرز الشعر ناعمًا ومغذيًا جيدًا، مما يحقق التوازن بين النظافة والترطيب.