السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أمراض خطيرة.. احذر أضرار مكيف الهواء مع ارتفاع درجات الحرارة

الجمعة 14/يونيو/2024 - 08:30 م
مكيف الهواء
مكيف الهواء


في الأيام القليلة الماضية، وبسبب الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، يزداد استخدام مكيفات الهواء، ومع ذلك وفقًا لخبراء الصحة، فإن استنشاق هواء المكيف يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على الصحة، حيث نصحوا باستخدام مكيف الهواء ضمن حدود معينة للحماية من أمراض الخطيرة.

اضرار مكيف الهواء 

استخدام مكيف الهواء لا يضر بالصحة فحسب، بل بالبشرة شرتك، لذا يجب استخدام الطرق الطبيعية بدلًا من مكيف الهواء للحفاظ على برودة المنزل، كما أنه بسبب مكيف الهواء، يمكن أن تزيد احتمالية الإصابة بمرض خطير ومهدد للحياة مثل الربو إلى حد كبير. 

الجفاف: وفقًا لخبراء الصحة، فإن الجلوس في مكيف الهواء لفترة طويلة متواصلة يمكن أن يسبب الجفاف، لذا من المهم ضرورة الحماية من هذه المشكلة في الصيف.

التهاب الأنف التحسسي: السبب الرئيسي لالتهاب الأنف التحسسي قد يكون أيضًا قضاء الكثير من الوقت في مكيف الهواء. هذا هو السبب وراء ضرورة تجنب الجلوس في مكيف الهواء لفترة طويلة.

خطر العدوى: الجلوس في مكيف الهواء لفترة طويلة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

الدوخة والصداع: بسبب مكيف الهواء، قد تضطر إلى مواجهة مشاكل مثل الدوخة أو القيء أو الصداع.

الجلد الجاف: يمكن أن يؤدي هواء التيار المتردد أيضًا إلى الإضرار بصحة بالبشرة فالجلوس في مكيف الهواء لفترة طويلة يمكن أن يسبب جفاف الجلد، ولتجنب مثل هذه المشاكل، يجب استخدام النباتات الداخلية والخارجية وستائر الخشخاش بدلًا من مكيف الهواء. سيوفر هذا برودة طبيعية للمنزل.