الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح قبل تشغيل التكييف للطفل في الصيف

الأحد 23/يونيو/2024 - 07:40 ص
التكييف للطفل في
التكييف للطفل في الصيف


نستعرض لكم في السطور التالية نصائح بسيطة عند تشغيل التكييف للطفل في الصيف، لمنع إصابة الأطفال بالمخاطر الصحية والحفاظ على الصحة من نزلات البرد والإنفلونزا.

التكييف للطفل في الصيف

التكييف للطفل في الصيف

يقول الدكتور هاني خضر، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التكييف لا يجب تشغيله إلا للضرورة، ولو التهوية طبيعية لترطيب وتلطيف الجو في المنزل فلا يجب تشغيل التكييف، ولكن في حالة تشغيل التكييف لا بد من إتباع بعض النصائح السريعة.

ونصح طبيب الأطفال بضرورة فك الفلاتر الخاصة بالتكييف وغسلها كل أسبوعين، كما يجب عند تشغيل التكييف لا يجب أن يخرج الطفل من الغرفة من مكان رطب وتهوية جيدة لمكان لا يوجد به تهوية، وهذا يؤدي لمشاكل صحية، لكي لا يحصل تغير مفاجئ في درجة الحرارة.

ولفت طبيب الأطفال، إلى أن الهواء البارد لا يجب أن يوجه مباشرة للطفل، مع ثني التكييف بعيدا عنهم، مع ارتداء الطفل ملابس خفيفة، لتغطية الجسم بالكامل، مع تغطية الطفل بغطاء خفيف، وضبط درجة حرارة التكييف على 23 لـ 25 وليس أقل من ذلك ومن الممكن أن يكون أعلى.

وفي حالة خروج الأطفال من الغرفة المكيفة لا بد من غلق التكييف فترة قبل الخروج لمنع الإصابة بنزلات البرد في حالة الانتقال من مكان بارد لدافئ أو العكس، مع تهوية المنزل جيداند حسب قول أخصائي طب الأطفال.

نوم الأطفال في التكييف 

عند نوم الطفل في التكييف يقول خبراء الصحة إنه يحدث نقص للهواء النقي، حيث إن إغلاق الأبواب لتشغيل التكييف لا تجعل هناك هواء طبيعية وبالتالي يتنفس الطفل الهواء الصناعي، كما أنه يؤثر على جفاف الجلد وجفاف العين.

وعند نوم الطفل في التكييف، يحدث إرهاق وتعب للطفل وخمول وتقلص في العضلات، وضيق في التنفس، حيث يجب الحرص وتشغيل التكييف ليس في وقت النوم أو مراجعة الطبيب المختص في حالة ظهور على طفلك أي أعراض للحماية من المخاطر.

مع وجود فطريات وبكتيريا داخل الغرفة نتيجة غلقها باستمرار من أجل تشغيل التكييف وعدم تهويتها جيدا مما يجعل من السهل انتقال العدوى، كما يسبب مشكلة لمرضى الحساسية ويحدث صعوبة في التنفس للأطفال.