السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الغذاء والدواء الأمريكية تسمح بهذه المادة في السجائر الإلكترونية.. ما هي؟

الإثنين 24/يونيو/2024 - 06:00 م
المنثول
المنثول


كشفت إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأمريكية عن أول سيجارة إلكترونية بنكهة المنثول للمدخنين البالغين، حيث سمحت بـ 4 سجائر إلكترونية تحتوي على المنثول من شركة NJOY (علامة تجارية للسجائر الإلكترونية تحت شركة الترغ المعلاقة Altria)، حيث تضنع سجارة مارلبورو أيضا.

السماح بمادة المنثول في السجائر الإلكترونية

وحسب شركات السجائر الإلكترونية، تقول إن منتجاتها منذ فترة طويلة تعمل على تخفيف التدخين لدى الأشخاص، حيث إن تدخين السجائر العادية  يؤدي لوفاة 480 ألف شخص في الولايات المتحدة سنويًا، نتيجة التعرض للإصابة بالسرطان ومرض القلب والرئة.

وقررت إدارة الغذاء والدواء في وقت سابق بالسماح بنكهة التبغ، وهذا ما جعل العديد من الأشخاص يستخدمون السجائر الإلكترونية، وبالتالي تم إضافة نكهة المنثول.

وكشفت بيانات Altria أن السجائر NJOY ساعدت المدخنين على تقليل التعرض للمواد الكيميائية الضارة، التي توجد في السجائر التقليدية، لأنها ليست أمنه ولا يجب أن يستخدمها المدخنون.

وتقوم إدارة الغذاء والدواء بمراجعة سوق السجائر الإلكترونية والذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات بعد سنوات من التأخير التنظيمي، حيث إن سوق الولايات المتحدة حاليًا يحتوي على الآلاف من السجائر الإلكترونية بنكهة الفاكهة والحلوى، وهي غير قانونية ولا تخضع للتنظيم.

وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية على موعد للمحكمة نهاية الشهر الجاري، لإنهاء مراجعتها والتي استمرت لسنوات للعلامات التجارية الكبرى للسجائر الإلكترونية، بما في ذلك المنافسين مثل Juul وVuse.

وتم بيع جميع هذه العلامات التجارية في الولايات المتحدة لسنوات، وفي انتظار إجراء إدارة الغذاء والدواء بشأن تطبيقاتها العلمية، للبقاء في السوق.

كما يجب على الشركات أن تثبت أن منتجاتها توفر فائدة صحية عامة للمدخنين، دون جذب الأطفال بشكل كبير.

ووفقا لما أعلنه ماثيو فاريلي من مركز منتجات التبغ التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن هناك فوائد تعود على المدخنين البالغين، وبالاعتماد على المراجعة العلمية الدقيقة، تأكد أن هناك فوائد تعود على المدخنين البالغين.

المنثول

ما هي مادة المنثول؟

هي عبارة عن مادة موجودة بشكل طبيعي في نباتات النعناع، والعديد من الأشخاص يحبون استنشاقها، كما يؤدي استخدام  السجائر الإلكترونية مع نكهة المنثول لزيادة عدد الجزيئات التي يتم استنشاقها عند طريق الفم.