السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تشعرين دائما بالتعب الشديد؟.. إليكِ الأسباب المحتملة

الخميس 27/يونيو/2024 - 02:03 ص
التعب الشديد والإرهاق
التعب الشديد والإرهاق


في حالة كنتِ تشعرين دائما بـ التعب الشديد والرغبة المستمرة في النوم، هذا يكون دليلا على وجود مشكلة في الجسم، وعن الأسباب المحتملة للشعور بالتعب الشديد تكمن في ما يلي؛ وفقا لما أكده موقع ميرور البريطاني.

الأسباب التي تؤدي للشعور بالتعب الشديد

وكشف خبراء الصحة عن الأسباب التي تؤكد شعورك بالتعب الشديد، ففي حالة الشعور بالتعب وأنت نائمة جيدا ولا تشعرين بأي مشكلة صحية، من المحتمل أنك تعانين من مرض دون أن تعرفي أن يكون ناتجا عن نقص فيتامينات في جسمك.

التعب الشديد والإرهاق 

عوامل تؤثر على مستويات الطاقة في الجسم

وهناك بعض العوامل التي من المحتمل أن يكون لها تأثير فعال على مستوى الطاقة لديك، وهي تكمن في السطور التالية وفقا لما كشفه خبراء الصحة عبر ميرور.

عدم ممارسة الرياضة 

ويعتبر العامل الأول هو عدم ممارسة التمارين الرياضية، أوممارستها بدرجة شاقة مما تشكل خطورة على صحتك وتشعر بالطاقة والتعب الشديد.

استخدام الهاتف بكثرة

كما يجب الامتناع عن استخدام الهواتف وقتا طويلا، نظرا لأن التعرض المفرط للضوء الساطع من المحتمل أن يعطل دورة النوم لديك، وبالتالي يجعلك تشعرين بالإرهاق على مدار اليوم، وهذا يؤدي لوجود مشكلة في إنتاج الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن تحفيز النوم.

تناول السكريات

تناول نظام غذائي غير جيد مع الإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالسكريات والمصنعة والجاهزة والغنية بالمواد الحاظفة، مما يشكل خطورة على الصحة.

الجفاف

المعاناة من الجفاف، وهذا يكون ناتجا عن قلة تناول المياه، حيث تشعرين بأنكِ مرهقة على مدار اليوم، فضلا عن تناول القهوة قبل النوم مباشرة وهذا لا يكون جيدا للصحة.

أمراض ينتج عنها التعب والإرهاق

وهناك بعض الأمراض التي ينتج عنها التعب والإهاق، وهي من الممكن أن تكون المصابة مريضة بفقر الدم أو نقص في الحديد، مما يحدث ضيقا في التنفس والشعور بالدوخة وشحوب في الجلد والتعب الشديد.

التعرض لقصور الغدة الدرقية والقلق والاكتئاب والدورة الشهرية، حيث تحدث للمرأة تغيرات هرمونية وانتفاخات في البطن، مما يسبب اضطراب في النوم، أو الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم.