الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذا الفيتامين مفيد لصحة العين.. ماذا قال الأطباء؟

الخميس 27/يونيو/2024 - 05:15 ص
العين
العين


تريد الحصول على نظر جيد وصحة الدماغ تكون جيدة لا بد من الحصول على الفيتامينات الضرورية المفيدة، حيث قال الدكتور أندريه بروديوس، أخصائي المناعة، إنه يجب إجراء الفحوصات الدورية ومعرفة الفيتامينات التي يحتاجها لجسم لتقوية النظر لديك.

فيتامينات لتعزيز عمل الدماغ والعين

وعن الفيتامين المناسب لتعزيز عمل الدماغ والعين، يمكن تناول فيتامين ب1، وهو فيتامين ضروري لتواصل الخلايا العصبية مع بعضها البعض، ويحدث إنتاج الأسيتيل كولين، وهو يسمح لكل خلية أن تتواصل مع الخلايا الأخرى، فضلا عن فيتامين E

بذور عباد الشمس

وقالت الطبيبة الروسية الدكتورة يلينا ماليشيفا، إنه يمكن إدراج بذور عباد الشمس لنظامك الغذائي، لتعزيز صحتك.

وبذور عباد الشمس، فهي ممتازة لتعزيز صحة الدماغ والخلايا العصبية، حيث إنها تحتوي على فيتامين E، كما أن لهذا الفيتامين دور عظيم في تحسين صحة العين والرؤية.

ووفقا للدكتور ميخائيل كونوفالوف، أخصائي العيون، أن العيون تحتوي على العدسة والقرانية، ونقص الفيتامينات بالجسم يؤثر سلبا على وظيفة العين والرؤية.

وأضاف أنه مع التقدم في العمر يحدث اعتام لعدسة العين، نتيجة لنقص فيتامين E بالجسم، ولا بد من تناول بذور الشمس لحصول الجسم على الفيتامين المطلوب لتحسين الرؤية.

ومن ضمن محتويات بذور عباد الشمس، فهي لا تشمل فيتامين E، فحسب بل تشمل السيلينيوم وله العديد من الخصائص المضادة للاكسدة، مع بطء في عملية الشيخوخة بالجسم، وهذا عن طريق حماية الخلايا من التلف فضلا عن تعزيز إنتاج الكولاجين.

 بذور عباد الشمس

أطعمة مفيدة لتحسين الرؤية

ويجب الحصول على الأطعمة التي سيتم ذكرها فهي مفيدة لتحسين الرؤية والحماية من اعتام العدسة، وتتمثل في ما يلي:-

  • تناول الأسماك
  • تناول البيض
  • اللوز
  • منتجات الألبان

نصائح للحفاظ على صحة العيون

وعن بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة العين، يمكن اتباعها حيث يجب زيارة الطبيب بصورة دورية كل عام لـ عامين لإجراء الفحوصات، مع ارتداء النظارة الشمسية عند الخروج من المنزل والابتعاد عن التدخين والحفاظ على وزن صحي متوازن وارتداء واقي للعيون عند ممارسة الرياضة والحفاظ على ضغط الدم.