الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تشعر بالعطش في الصباح؟.. أعراض لارتفاع ضغط الدم عليك الحذر منها

الأحد 30/يونيو/2024 - 05:15 ص
ارتفاع ضغط الدم..
ارتفاع ضغط الدم.. أرشيفية


في الوقت الحاضر يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، ولاننسى كبار السن، حتى الشباب يواجهون معظم مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

 يصبح الناس ضحايا لارتفاع ضغط الدم في سن مبكرة جدًا، ويعتقد أن النظام الغذائي وأسلوب الحياة هو السبب في ذلك. 

في بعض الأحيان يمكن أن تحدث مشاكل ضغط الدم لأسباب وراثية والإجهاد وقلة النوم. تظهر العديد من الأعراض على الجسم عند ارتفاع ضغط الدم. 

في كثير من الأحيان في الصباح يعطي جسمنا إشارات لارتفاع ضغط الدم يجب أن لا تتجاهلهم، تعرف على الأعراض التي تظهر على الجسم عند ارتفاع ضغط الدم في الصباح، وفق موقع "India tv news".

أعراض لارتفاع ضغط الدم تظهر في الصباح:

الدوخة

إذا شعرت بالدوار بمجرد استيقاظك في الصباح، فقد يكون هذا أحد أعراض ارتفاع ضغط الدم. في بعض الأحيان، بمجرد استيقاظك من السرير، يبدأ رأسك بالدوران وتشعر بالدوار. لذلك، يجب عليك فحص ضغط الدم لديك مرة واحدة. يجب أن تعرف سبب ذلك. إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا، عليك استشارة الطبيب.

الشعور بالعطش

 عدم شرب الماء طوال الليل يمكن أن يجعلك تشعر بالعطش في الصباح، ولكن إذا كنت تشعر بالعطش الشديد بمجرد استيقاظك في الصباح وتشعر بجفاف فمك، فقد تكون هذه أعراض ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يحدث هذا عندما يرتفع ضغط الدم في الجسم. ولا ينبغي تجاهل هذا معتقدين أنه أمر طبيعي.

عدم وضوح الرؤية

 يجب على الأشخاص الذين يعانون من عدم وضوح الرؤية لبعض الوقت بعد الاستيقاظ في الصباح إجراء فحص ضغط الدم لديهم. 

يمكن أن يكون هذا أحد أعراض ارتفاع ضغط الدم. عندما يكون ضغط الدم مرتفعا، هناك ضغط على العينين، وهذا يمكن أن يقلل من الرؤية ويضعف العينين.

الشعور بالرغبة في القيء

 إذا كنت تشعر بالرغبة في القيء أو الغثيان بمجرد استيقاظك، فقد تكون هذه أعراض ارتفاع ضغط الدم، وعندما تتزايد الدورة الدموية في الجسم، يشعر الإنسان بالتوتر ويبدأ في الشعور بالقلق، وهذا يسبب الشعور بالقيء. يمكن أن تكون هذه أعراض ارتفاع ضغط الدم.

الكثير من التعب

إذا كنت تشعر بالتعب والضعف في الصباح حتى بعد النوم طوال الليل، فتأكد من فحص ضغط دمك مرة واحدة. يحدث هذا أحيانًا أيضًا بسبب ارتفاع ضغط الدم. يشعر هؤلاء الأشخاص بانخفاض شديد في الطاقة في الصباح. إذا شعرت بأي من هذه الأعراض، قم بفحص ضغط الدم على الفور واستشر الطبيب.