السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق فعالة لتعزيز طاقتك والتقليل من التوتر.. اعرفها

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 12:30 م
انخفاض الطاقة
انخفاض الطاقة


نستعرض لكم ضمن السطور التالية طرق فعالة لتعزيز طاقتك والتقليل من التوتر، ففي حالة الشعور الإرهاق في حياتك يمكن حماية طاقتك عن طريق بعض الإجراءات الوقائية حسب ما كشفه موقع تايمز أوف إينديا.

طرق فعالة لحماية الطاقة لديك والتقليل من التوتر

وعن الطرق الفعالة لحماية الطاقة لديك والتقليل من التوتر، وفقا لبحث أجرته جمعية علم النفس الأمريكية، فإنه يجب وضع الحدود حفاظا على الصحة العقلية قدر الإمكان فلا يجب تلبية دعوة كل شخص يدعونا ولا يجب الذهاب في كل مكان لا نرغبه وللتقليل من التوتر لا بد من وضع الحدود مع المحيطين والرفض بطريقة مهذبة تليك بك دون إيذاء الاخرين.

انخفاض الطاقة

وضع مسافة بينك والأشخاص السلبيين

ونصح الموقع الهندي بضرورة وضع مسافة بين الشخص والأشخاص السلبيين الاخرين، حيث كشفت دراسة تم نشر نتائجها في مجلة العلاقات الاجتماعية والشخصية أن الاستمرار مع أشخاص لديهم طاقة سلبية تتول لك بمنتهى السهولة والافضل الابتعاد عنهم وإنشاء علاقة مع أشخاص لديهم طاقة إيجابية ومن يشجعلك ويدفعك للأمام دائما.

ممارسة اليقظة الذهنية

ووفقا للأبحاث التي كشفت عنها كلية الطب بجامعة هارفارد، فتبين أنه يجب ممارسة اليقظة الذهنية المنتظمة وتمارين لتأمل لمنع التوتر وتحسين الصحة بشكل جيد، حيث يمكن تخصيص بضع الوقت يوميا لممارسة التأمل.

الوجود في بيئة هادئة 

وحسب بيانات دراسة أجرتها مجلة Environmental Health Perspectives، فغنه يجب التواجد في بيئة هادئة ليست مزدحمة لمنع التأثير على طاقتنا بالسلب، ويجب التواجد في مكان هادئ له تأثير إيجابي، والجلوس في مكان به مناظرطبيعية تعمل على تعزيز الصحة النفسية ومريحة لتهدئة الأعصاب.

لا يجب إهمال العناية بالنفس

ووفقا للمعهد الوطني للصحة العقلية، فلا يجب اهمال العناية بالنفس، والالتزام بالراحة التامة والرعاية الذاتية للحفاظ على مستوى الصحة العقلية للشخص والحماية من التأثر بطاقة سلبية تعرضة للتوتر، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي، والنوم الكافي بشكل يومي ليلا.

ضرورة الابتعاد عن استخدام الهاتف المحمول

وينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن استخدام الهاتف المحمول فترات طويلة لمنع التوتر والتعب، حيث إن الافراط في استعمال الاجهزة الإلكترونية، حسب ما كشفته دراسة من جامعة جوتنبرج يؤثر على الطاقة وصحتك العقلية ويزيد من نسبة التوتر لديك.