الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح هامة للرجال عند الفحص للوقاية من 6 أنواع من السرطان.. لا تهملها

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 12:20 ص
الوقاية من السرطان
الوقاية من السرطان


حذرت دراسة جديدة من أن الرجال الأمريكيين، يضيعون أفضل فرصهم لتجنب السرطان أو اكتشافه مبكرا، عندما يكون علاجه أسهل.

قال أكثر من 6 من كل 10 (65٪) من الرجال في الاستطلاع الوطني إنهم متخلفون عن إجراء فحص روتيني واحد على الأقل للسرطان، بينما اعترف ما يقرب من 1 من كل 5 أنهم لا يقومون حتى بجدولة مواعيد الرعاية الصحية الخاصة بهم.

وذكر موقع ميديكال إكسبريس أن هذه هي النتائج الرئيسية التي توصلت إليها الدراسة الاستقصائية السنوية للكشف المبكر عن السرطان التي تجريها مؤسسة الوقاية من السرطان، برئاسة جودي هويوس.

وقالت هويوس إن من المهم الدفاع عن صحتك والتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول الفحوصات الروتينية التي تحتاجها.

وأضافت: "من خلال تعزيز ثقافة الرعاية الذاتية وتشجيع الرجال على إعطاء الأولوية لفحوصات السرطان، يمكننا تقليل الفوارق الصحية وتحقيق نتائج أفضل".

وأشارت إلى أن الفحوصات متاحة لبعض أنواع السرطان الأكثر شيوعًا لدى الرجال، مثل سرطان القولون والجلد [الميلانوما] والفم والبروستاتا، ودعت الرجال إلى التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم حول الخيارات المتاحة لهم.

في الاستطلاع، قال 51% من الرجال الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا أو أكبر إن معرفة خيارات الفحص المنزلي لفحص سرطان القولون تجعلهم أكثر عرضة للحصول على هذا الفحص.

وقال 36% من الرجال الذين لم يطلعوا على أحدث فحوصات السرطان الروتينية إنهم سيكونون أكثر عرضة لجعلها أولوية إذا كانت الاختبارات أسرع. وقالت المؤسسة إنه من المهم أن تأخذه الشركات في الاعتبار عند تطوير اختبارات فحص جديدة.

شاركت المؤسسة إرشادات الفحص هذه للرجال المعرضين لخطر متوسط ​​للإصابة بالسرطان على النحو التالي:

سرطان القولون

يجب أن يبدأ الرجال الذين لديهم خطر متوسط ​​للإصابة بهذا السرطان في سن 45 عامًا، أما أولئك الذين لديهم خطر متزايد، بما في ذلك أولئك الذين أصيب أحد الوالدين أو الأخوة أو الأطفال بسرطان القولون، فقد يحتاجون إلى البدء مبكرًا أو إجراء الاختبار بشكل أكثر تكرارًا.

ويجب على الرجال أن يسألوا طبيبهم عن خيارات الفحص.

سرطان الرئة

يجب فحص المدخنين الحاليين أو السابقين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و80 عامًا.

سرطان الفم

سرطانات الفم أكثر شيوعًا عند الرجال منها عند النساء.

قم بزيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر واطلب إجراء فحص سرطان الفم.

سرطان البروستاتا

يجب على الرجال التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم بحلول سن 50 عامًا حول الفحص. يجب على الرجال السود أو أي رجل كان لديه أقارب مصابون بسرطان البروستاتا أن يبدأوا هذه المحادثة في الأربعينيات من العمر.

سرطان الجلد

نظرًا لأن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بالميلانوما، وهو الشكل الأكثر فتكًا من سرطان الجلد، فإن الفحوصات الذاتية الشهرية مهمة عند سن 50 عامًا.

يجب على الرجال لفت انتباه الطبيب إلى أي تغييرات في الشامات أو مناطق الجلد المشبوهة وإجراء فحص جلدي سنويًا.

سرطان الخصية

ابتداءً من العشرينات من العمر، يجب على الرجال إجراء فحص الخصية أثناء ممارسة حياتهم البدنية الروتينية وتعلم كيفية إجراء الفحص الذاتي.

سيساعدهم ذلك على التعرف على التغييرات التي يمكنهم لفت انتباه الطبيب إليها. معدلات الإصابة بهذا السرطان هي الأعلى لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و34 سنة.

يجب أن تستمر فحوصات الخصية للمدة التي يوصي بها الطبيب.