الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريد فقدان وزنك بسرعة؟.. أضف القرع الأخضر إلى نظامك الغذائي

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 01:00 ص
القرع الأخضر.. أرشيفية
القرع الأخضر.. أرشيفية


القرع الأخضر من الخضروات التي قد يبدو تناولها مملًا ولكنها مفيدة جدًا للصحة، ومن خلال تناوله يمكنك التحكم في زيادة الوزن. 

القرع الأخضر غني بخصائص الألياف، ويحتوي على سعرات حرارية أقل ومياه أكثر هذه الخصائص يمكن أن تساعدك في فقدان الوزن، لذلك إذا كان وزنك يتزايد بسرعة، فمن المؤكد أن تشمل هذه الخضار في نظامك الغذائي. 

إلى جانب ذلك، فهو يحتوي أيضًا على فيتامينات C وB وK بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك المفيدة للصحة، فيما يلي نستعرض كيفية تناول القرع الأخضر لإنقاص الوزن.

القرع الأخضر لإنقاص الوزن

لإنقاص الوزن تناولي القرع الأخضر كالتالي:

  • شرب عصير القرع الأخضر:

 إذا كنت تريد إنقاص الوزن بسرعة، قم بإدخال عصير القرع في نظامك الغذائي لأن شرب عصيره على الريق في الصباح يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي الضعيف لديك وتقليل الوزن.

  • تناولها كسلطة:

السلطة هي الجزء الأكثر أهمية في نظامك الغذائي أثناء عملية فقدان الوزن، يمكنك تضمين سلطة القرع الأخضر في طبق الغداء الخاص بك. 

ابشري القرع الأخضر واخلطيه مع اللبن الرائب وبذور الكمون المحمصة وأوراق الكزبرة لصنع سلطة صحية وغنية بالبروتين.

أضف القرع إلى نظامك الغذائي لإنقاص الوزن بسرعة
  • تحضير الحساء:

 يمكنك استخدام القرع الأخضر على شكل حساء في وجبة المساء الخفيفة، إنه صحي ومغذي أيضًا، ويمكنك جعل الحساء أكثر تغذية بإضافة الطماطم والعدس إليه.

  • تحضير الشيلا: 

الشيلا مفيدة لصحتنا، يمكنك صنع وتناول شيلا القرع الأخضر في العشاء، يمكنك تحضير الشيلا الخاصة بها عن طريق طحن القرع جيدًا وإضافة الكمون المحمص والملح والكركم والماسالا ودقيق الجرام إليها.

فوائد أخرى للقرع

تناول القرع سيمنحك هذه الفوائد الصحية الأخرى:

تناول القرع الأخضر لا يقلل من السمنة فحسب، بل يحميك أيضًا من العديد من الأمراض حيث تعمل الألياف الموجودة في القرع على التخلص من مشكلة الإمساك، مما يسهل حركة الأمعاء.

الألياف الغذائية والدهون الصحية الموجودة في القرع تقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول. كما أن استهلاكه يتحكم في نسبة السكر في الدم.