الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 نصائح للبقاء آمنا مع ارتفاع درجات حرارة الصيف

الخميس 11/يوليو/2024 - 02:00 م
 ارتفاع درجات حرارة
ارتفاع درجات حرارة الصيف


بينما يستعد الناس حول العالم، وخصوصا في أمريكا، لصيف آخر من الحرارة والرطوبة القاسية، تحذر جمعية القلب الأمريكية (AHA) من أن مرضى القلب بحاجة إلى اتخاذ احتياطات إضافية لحماية أنفسهم.

ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يموت أكثر من 1200 شخص في هذا البلد كل عام كسبب مباشر للحرارة الشديدة.

وبحسب ما نُشر في هيلث داي، قال رئيس جمعية القلب الأمريكية، الدكتور جوزيف وو، في بيان صحفي لجمعية القلب الأمريكية: "يمكن الوقاية من الوفيات والأمراض المرتبطة بالحرارة في الغالب إذا تم اتخاذ تدابير السلامة المناسبة".

وأضاف: "إن الاحتياطات مهمة بشكل خاص للرضع وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السمنة أو تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية، وفي حين أن بعض الأشخاص أكثر عرضة لمشاكل الحرارة، فإن درجات الحرارة القصوى يمكن أن تسبب مشاكل صحية لأي شخص".

وقد يكون مرضى القلب أكثر عرضة للخطر من غيرهم، حيث تتنبأ دراسة نشرت مؤخرًا في مجلة AHA Circulation بأن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالحرارة الشديدة قد تتضاعف خلال العقدين المقبلين.

ما الذي يجب على الناس فعله مع ارتفاع درجات الحرارة؟

اقترح وو أن يتبع الجميع احتياطات الطقس الحار التالية حتى يتم تجنب أي مضاعفات أو مشكلات صحية، وتشمل هذه الاحتياطات ما يلي:

تجنب الخروج في الشمس الحارقة

تجنب الخروج في الهواء الطلق في وقت مبكر من بعد الظهر، لأن الشمس عادة ما تكون في أقوى حالاتها، مما يعرضك لخطر أكبر للإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة.

ارتداء الملابس المناسبة

ارتدي ملابس خفيفة الوزن وخفيفة الألوان مصنوعة من أقمشة قابلة للتنفس، مثل القطن أو الأقمشة الأحدث التي تطرد العرق، وأضيفي قبعة ونظارة شمسية.

استخدام كريم واقي من الشمس

قبل البدء، ضعي كريمًا واقيًا من الشمس مقاومًا للماء بمعامل حماية SPF 15 على الأقل، وأعيدي وضعه كل ساعتين.

تناول كميات كافية من الماء

حافظ على رطوبة جسمك عن طريق شرب بضعة أكواب من الماء قبل وأثناء وبعد الخروج أو ممارسة الرياضة، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول

خذ فترات راحة منتظمة

ابحث عن الظل أو مكان بارد، وتوقف لبضع دقائق، ورطب نفسك وابدأ من جديد