الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الفراولة للانتصاب.. منشط جنسي طبيعي

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 02:12 م
فوائد الفراولة للانتصاب
فوائد الفراولة للانتصاب


فوائد الفراولة للانتصاب.. هذا ما يشغل بال الكثير من الرجال، وخصوصا الذين يعانون من مشكلات جنسية، مثل ضعف الانتصاب، فيتساءلون عما إذا كان للفارولة دور في علاج مشكلتهم.

فـ فوائد الفراولة للانتصاب عديدة، بفضل ما تحتوي عليه من عناصر غذائية مهمة، تجعلها من الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي في التخلص من المشاكل الجنسية، وفي مقدمتها ضعف الانتصاب.

ولأن فوائد الفراولة للانتصاب من الموضوعات التي تكثر التساؤلات بشأنها، ويكثر البحث عنها، خصوصا من جانب الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، ويرغبون في التوصل إلى وسائل طبيعية تساعدهم في علاج مشكلتهم، يستعرض «طب 24» فيما يلي من سطور فوائد الفراولة للانتصاب.

معلومات عن الفراولة

فوائد الفراولة للانتصاب هي محور نقاشنا الرئيسي في هذا الموضوع، لكن وقبل أن نستعرض فوائد الفراولة للانتصاب، نرصد أولا بعض المعلومات التي يجب معرفتها عن الفراولة.

تنتمي الفراولة إلى النباتات، وتتبع جنس الشليك من الفصيلة الوردية، وهي من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير، ويمكن تصديرها في صور عدة، سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مصنعة.

تعرف الفراولة بأنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية، مثل: فيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، وفيتامين (ك)، وفيتامين (هـ)، ومجموعة فيتامينات (ب) التي تضم فيتامينات (ب1)، (ب2)، (ب3)، (ب6)، كما تحتوي الفراولة على أملاح معدنية مثل: البوتاسيوم، النحاس، المغنسيوم، الفسفور، الحديد، المنجنيز، اليود، وتحتوي الفراولة أيضا على حمض الفوليك، وحمض الأسكوربيك والنياسين والريبوفلافين، إلى جانب احتوائها على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والألياف.

فوائد الفراولة للجسم

قبل أن نتعرف على فوائد الفراولة للانتصاب، يمكننا أن نتعرف أولا على فوائد الفراولة للجسم بشكل عام.

كما قلنا تحتوي الفراولة على عناصر غذائية متنوعة، من فيتامينات ومعادن وأحماض وكربوهيدرات وألياف غذائية، وهي جميعها عناصر مهمة لتعزيز الصحة العامة.

ومن أبرز فوائد الفراولة ما يلي:

- تقوية الجهاز المناعي.

- تحسين عمل الجهاز الهضمي.

- الوقاية من السرطان.

- تنظيم مستوى السكر في الدم.

- فقدان الوزن الزائد.

- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد الفراولة للانتصاب

إن كنا بصدد الحديث عن فوائد الفراولة للانتصاب، تجدر الإشارة إلى أن الفراولة من الفواكه الغنية جدا بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لتحسين صحة الجسم بشكل عام، وحل المشكلات الجنسية بشكل خاص.

فالفراولة تعتبر من المحفزات الطبيعية للعملية الجنسية، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، مثل: فيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، وفيتامين (ك)، وفيتامين (هـ)، ومجموعة فيتامينات (ب) التي تضم فيتامينات (ب1)، (ب2)، (ب3)، (ب6)، كما تحتوي الفراولة على أملاح معدنية مثل: النحاس، المغنسيوم، الفسفور، الحديد، المنجنيز، اليود، إلى جانب احتوائها على حمض الفوليك والألياف.

وتمنح هذه العناصر الغذائية التي توفرها الفراولة الجسم القدرة على علاج مشكلاته المختلفة، لا سيما المشكلات الجنسية التي من بينها ضعف الانتصاب.

ومن أبرز فوائد الفراولة للانتصاب ما يلي:

-  الفراولة تنشط الدورة الدموية

أول فوائد الفراولة للانتصاب أنها تعمل على تنشيط الدوة الدموية في الجسم وفي الأعضاء التناسلية، مما يجعل العضو الذكري قادر على الانتصاب بشكل طبيعي وسليم.

-  الفراولة منشط جنسي طبيعي

من فوائد الفراولة للانتصاب انها تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك، وهو واحد من أهم المكونات الأساسية للمنشطات الجنسية، لذا تعتبر الفراولة من المنشطات الجنسية الطبيعية.

- الفراولة تعالج الضعف الجنسي

من فوائد الفراولة للانتصاب أنها تعمل على علاج الضعف الجنسي والوقاية منه، بفضل احتوائها على حمض الفوليك الذي يعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال.

-  الفراولة تنشط الجسم

من بين فوائد الفراولة للانتصاب أنها تعمل على تنشيط الجسم بشكل عام، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وهذه كلها أمور تنعكس إيجابا على القدرة الجنسية وتساهم في علاج ضعف الانتصاب.

ماذا يحدث عند الإفراط في تناول الفراولة؟

قد يفهم البعض خطأ أن فوائد الفراولة للانتصاب يمكن الحصول عليها من خلال تناول كميات كبيرة منها، لكن هذا الأمر ليس صحيحا، إذ إن الإفراط في تناول الفراولة من شأنه أن يصيب الإنسان ببعض الأضرار، منها ما يلي:

- تفاقم اضطرابات النزيف

أول أضرار الفراولة أنها  تفاقم اضطرابات النزيف، إذ إنها من الممكن أن تطيل من وقت النزيف، وتزيد من خطر الإصابة بالكدمات والنزيف لمن يعانون من مشكلة اضطرابات النزيف.

- إبطاء تخثر الدم

من أضرار الفراولة أنها تعمل على إبطاء تخثر الدم، لذا لا ينصح أبدا بتناول الفراولة عند الخضوع لعمليات جراحية، والتوقف عن تناولها قبل أسبوعين على الأقل من موعد الخضوع للجراحة، لأنها تبطئ تخثر الدم من ناحية، وتزيد من فرص حدوث نزيف أثناء الجراحة وبعدها.

- احتفاظها ببقايا المبيدات

تعرف الفراولة بأنها قادرة على الاحتفاظ ببقايا مبيدات الآفات التي يتم استخدامها من جانب المزارعين، والتي تكون ضارة على صحة الإنسان، لذا ينصح دوما بالابتعاد قدر المستطاع عن شراء الفراولة المرشوشة بالمبيدات، وشراء الفراولة العضوية.

- تعارض الفراولة مع بعض الأدوية

من الممكن أن تتعارض الفراولة مع بعض الأدوية، مثل حاصرات بيتا، التي يشيع وصفها لمرضى القلب.

- اضطرابات الجهاز الهضمي

قد يؤدي الإفراط في تناول الفراولة إلى مشكلات واضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، المغص، آلام البطن.

- رد فعل تحسسي

رغم ان الفراولة ليست من مسببات الحساسية إلا أنها قد تسبب حساسية لدى بعض الناس، وخصوصا الذين يعانون من حساسية تجاه النباتات الأخرى في عائلة الوردية.

- زيادة نسبة البوتاسيوم في الجسم

من أضرار الفراولة أنها تزيد من نسبة البوتاسيوم في الجسم، ومن ثم فإنها قد تلحق أضرارا كبيرة بمن يعانون من مشكلات في الكلى، وإذا لم تقدر الكلى على التخلص من النسبة المرتفعة من البوتاسيوم فإن الشخص قد يتعرض لفرط بوتاسيوم الدم والتي تبدو أعراضه في القيء وصعوبة التنفس وخفقان القلب.