الخميس 30 مارس 2023 الموافق 08 رمضان 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البطاطا للرضع.. لن تُفوّتها أي أم

الأحد 15/يناير/2023 - 08:00 م
البطاطا للرضيع
البطاطا للرضيع


تعبر البطاطا غنية بـ البوتاسيوم والمغنسيوم والصوديوم، وهي مفيدة لنمو الطفل الرضيع، بجانب أنها تحتوي على حمض الفوليك المفيد لصحة الطفل، وتعزز المناعة وتحتوي على فيتامين د.

ويقدم موقع صحة 24 في النقاط التالية التفاصيل الكاملة حول فوائد البطاطا المذهلة للطفل الرضيع، حيث تعمل على تقوية الأسنان وتحمي وتقوي البصر؛ حيث يمكن إدخالها للطفل الرضيع إما مسلوقة أو مشوية مع بداية تقديم الطعام، وهي من الأطعمة المحلاة التي يتذوقها الرضيع ويحبها.

فوائد البطاطا للطفل الرضيع

وكشفت الدكتورة شيماء محي الدين ماجد، استشاري رضاعة طبيعية وأخصائي تغذية علاجية أطفال عن فوائد البطاطا المذهلة للطفل الرضيع، معلنة أنها تحميه من الأمراض ومذاقها الحلو يساعد الطفل في تناول الخضراوات الأخرى المفيدة حيث إنها تعالج الأنيميا وتقوي البصر وتحسن صحة الطفل وبها قيمة غذائية عالية.

وفي تصريحات خاصة لـ صحة 24، قالت إن البطاطا من أفضل أنواع الخضراوات التي يمكن للأم تقديمها للطفل خصوصا مع إدخال الأكل مع بداية الشهر الخامس، مؤكدة أنه على حسب الطبيب فهناك أطباء ينصحون بإدخالها للطفل في الشهر الخامس وهناك من ينصحون بإدخالها في الشهر السادس.

ونصحت الأمهات بهرسها جيدا قبل تقديمها إذا كانت مسلوقة، وفي حالة الشواء فيتم هرسها وضربها في الخلاط، لكي يتناولها الطفل بسهولة.

البطاطا غنية بالفوائد للطفل الرضيع 

الرضاعة الطبيعية مع البطاطا

وأكدت أنه في حالة كان الطفل الضغير يرضع رضاعة طبيعية فمن الممكن عند إدخالها يتم وضع قطرات من حليب ثدي الأم عليها سيعطيها مذاق وسيحبها الطفل، فضلا عن أنها تعطي فيما غذائية للطفل.

الحليب الصناعي مع البطاطا

وأوضحت أنه في حالة كان الطفل الرضيع الحليب الذي يحصل عليه صناعيا، فتنصح الأمهات بإعطاء الطفل حوالي مكيال على 30 مل مياه ووضعهم على البطاطا في الخلاط وهرسها جيدا بالشوكة، وهذا يرفع من قيمتها الغذائية.

وأكدت أن البطاطا تعتبر من أفضل الخضراوات للأطفال نظرا لأن لها مستوى جراثيمي منخفض وتجعل الطفل الرضيع ينمو بشكل أفضل، ويكون مذاقها جيد وتجعل الطفل يحب جميع الخضراوات ويحب هذه الوجبة الغنية بالفوائد.