الإثنين 25 سبتمبر 2023 الموافق 10 ربيع الأول 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الجرجير للبشرة.. يقضي على الكلف والهالات السوداء

الإثنين 27/يونيو/2022 - 10:23 ص
فوائد الجرجير للبشرة
فوائد الجرجير للبشرة


تتعدد فوائد الجرجير للبشرة، فهو يعمل على تنقية البشرة وتوحيد لونها، خاصة مع فصل الصيف، تعاني الكثير من السيدات من اختلاف لون البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس كثيرا، خاصة إذا لم يتم توزيع الصن بلوك بشكل جيد على الوجه، مما تجد المرأة أن هناك مناطق في الوجه فاتحة وأخرى داكنة.

فوائد الجرجير للبشرة

وتعود فوائد الجرجير للبشرة، في أن الجرجير ضمن الخضروات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات وأيضا المعادن مثل الحديد والكالسيوم، وأيضا الماغنسيوم، بالإضافة إلى مركبات فيتامين ب، وأيضا فيتامين أ، وكذلك فيتامين ه، بالإضافة إلى فيتامين ج، لذا يوجد العديد من مستحضرات التجميل تقوم بإضافة الجرجير إلى الكريمات المرطبة للبشرة، ونرصد بشكل مفصل فوائد الجرجير للبشرة.

  • يعد الجرجير مفيد لحماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة
  • كما أن الجرجير له دور في حماية البشرة من الإصابة بالبكتيريا التي تعمل على انتشار حبوب الشباب 
  • وليس ذلك فقط بل أن الجرجير له دور في توحيد لون البشرة خاصة في فصل الصيف
  • كما أن الجرجير من الخضروات التي تعمل على ترطيب البشرة 
  • ويعد الجرجير جيد لتنظيف البشرة بعمق من خلال عمل ماسك تفتيح البشرة 
  • وأيضا الجرجير جيد في تقليل الإصابة بحبوب الشباب في الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • ويعد ماسك الجرجير جيد في إزالة البثور السوداء والجلد الميت 
  • كما يعد الجرجير مفيد في إزالة الهالات السوداء من البشرة 
  • وأيضا يساعد على الحصول على بشرة نضرة خالية من الحبوب والإرهاق.

تجربتي مع اكل الجرجير للبشرة

وعن تجربتي مع اكل الجرجير للبشرة، يجب على كل أنثى أن تتبع نصائح الطبيب، وإلا تأخذ بالنصائح، خاصة وأن الوجه يعد منطقة شديدة الحساسية ويجب التعامل معها بشكل لطيف، حتى لا يحدث أي آثار جانبية مثل احمرار الوجه، أو ظهور حبوب في الوجه، يفضل استشارة الطبيب أولا قبل وضع أي نوع من الماسكات على الوجه، خاصة إذا كنت لا تعلمي نوع البشرة ما إذا كانت بشرة جافة، أم بشرة مختلطة، أم بشرة دهنية.

فوائد الجرجير للبشرة

وتستطيع معرفة إذا كانت بشرتك دهنية أم مختلطة، من خلال وضع منديل جاف على الوجه لمدة 5 دقائق، فإذا ظهر أن جميع مناطق الوجه مطبوعة في المنديل مثل الزيوت، فإن البشرة مختلطة، أما إذا كان هناك أجزاء في الوجه لا يوجد لها أثر فإن البشرة مختلطة.

 

ماسك الجرجير لتفتيح البشرة

وحول ماسك الجرجير لتفتيح البشرة، فقد يصف بعض خبراء التجميل، ماسك الجرجير، والذي يتكون من ماء ورد، وكوب من الجرجير، بحيث يتم وضع الجرجير مع ماء الورد في الخلاط الكهربائي مع الضرب جيدا، ثم يتم وضع هذا الخليط في قماشة نظيفة، وتوضع هذه القماشة على الوجه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه وتجفيفه بواسطة منديل نظيف، بحيث يكون ناعم على الوجه.

فوائد الجرجير للبشرة

ماسك الجرجير والزبادي للوجه

ويعد ماسك الجرجير والزبادي للوجه، أحد الماسكات التي لها القدرة على تفتيح البشرة، وإزالة الجلد الميت، وأيضا الكلف والنمش، حيث ينصح به خبراء التجميل بعمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظ البنت باختلاف البشرة ودرجتها افتح مما كانت عليه، وإليكم خطوات عمل ماسك الجرجير والزبادي للوجه.

  • يتم وضع ملعقة صغيرة من الزبادي وأيضا نصف ملعقة من الليمون وقطرة من ماء الورد بالإضافة إلى خلاصة الجرجير "عصير الجرجير".
  • يتم خلط المكونات السابقة جيدا، ثم توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر.

بذور الجرجير للبشرة

وتتوافر بذور الجرجير للبشرة، من اقرب عطار، حيث تعمل بذور الجرجير على إزالة النمش، وأيضا تفتيح الوجه وإزالة الآثار الداكنة، كما أنها تحارب البقع الجلدية، وذلك بفضل أن بذور الجرجير تحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين أ، وأيضا فيتامين سي، وأيضا الزنك والحديد وكذلك الكالسيوم، والحديد.

فوائد الجرجير للبشرة

فوائد الجرجير للكلف

وعن فوائد الجرجير للكلف، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تقضي على شكل التجاعيد في الوجه، وأيضا الخطوط الرفيعة التي تظهر مع مراحل الشيخوخة الأولى، كما أن الجرجير مفيد في إزالة الكلف، فهو يتضمن على حمض الفوليك الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة آثار الكلف وأيضا النمش، بالإضافة إلى أنه يخفي علامات الهالات السوداء تحت العين.