الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد اليانسون للكرش.. منخفض السعرات الحرارية ويمنع تخزين الدهون في الجسم

الإثنين 27/يونيو/2022 - 10:03 ص
فوائد اليانسون للكرش
فوائد اليانسون للكرش


فوائد اليانسون للكرش.. هذا ما يبحث عنه الكثير من الناس، خصوصا الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

فـ فوائد اليانسون للكرش تتمثل في أنه يساعد في التخلص من الدهون الزائدة وإنقاص الوزن، وبالتالي فهو من الأعشاب الفعالة في التخلص من الكرش بطريقة طبيعية وسهلة، ودون الحاجة إلى تناول الأدوية والعقاقير الخاصة بالتخسيس.

ولأن فوائد اليانسون للكرش من الموضوعات التي تهم عددا كبيرا من الأشخاص، وخصوصا الذين يعانون من الوزن الزائد، وترهل الدهون في منطقة البطن والكرش، يستعرض «صحة 24» فيما يلي من سطور أبرز فوائد اليانسون للكرش.

اليانسون

فوائد اليانسون للكرش هو الموضوع الأساسي الذي نتناوله بالشرح في السطور التالية، لكن قبل أن نبدأ في ذلك، هناك بعض المعلومات التي يجب معرفتها عن اليانسون، والتي تجعله على قائمة الأعشاب التي يتم التعويل عليها بشكل أساسي في مجال الطب البديل.

اليانسون هو أحد الأعشاب الطبيعية المعمرة المعروفة بفوائدها الكبيرة في علاج بعض الأمراض والوقاية من أمراض أخرى.

وقد تم استخدام اليانسون منذ القدم في مجال الطب البديل، والعلاج بالأعشاب، نظرا لفوائده العظيمة، وقيمته الغذائية المرتفعة.

القيمة الغذائية لليانسون

إن كنا بصدد الحديث عن فوائد اليانسون للكرش، فعلينا أولا أن نتعرف على قيمته الغذائية، التي تمنحه مكانة خاصة بين الأعشاب بشكل عام، وأعشاب التخسيس وإنقاص الزن بشكل خاص.

يعرف اليانسون بأنه من الأعشاب الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية، لأنه من أغنى الأعشاب بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، إذ إن ملعقة كبيرة من اليانسون يمكنها أن تمد الجسم بـ23 سعرة حرارية، وجرام من البروتين، وجرام من الدهون، و3 جرامات من الكربوهيدرات، وجرام من الألياف، بالإضافة إلى 13% من احتياجات الجسم يوميا من الحديد، و7% من من احتياجات الجسم يوميا من المنجنيز، و4% من احتياجات الجسم يوميا من الكالسيوم، و3% من احتياجات الجسم يوميا من المغنيسيوم، و3% من من احتياجات الجسم يوميا من الفوسفور، و3% من من احتياجات الجسم يوميا من البوتاسيوم، و3% من احتياجات الجسم يوميا من النحاس.

فوائد اليانسون للكرش

إن فوائد اليانسون للكرش تتمثل في قدرته على إذابة الدهون وإنقاص الوزن، والتخلص من الترهلات الموجودة في منطقة البطن على وجه الخصوص للتمتع بقوام رشيق بعد القضاء على الكرش.

ومن أبرز فوائد اليانسون للكرش ما يلي:

- حرق الدهون

أولى فوائد اليانسون للكرش أنه يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، ومن ثم فإنه من الأعشاب المهمة والمفيدة لإنقاص الوزن والتخلص من ترهل الدهون وبروز الكرش.

- إنقاص الوزن

من فوائد اليانسون للكرش أنه يعمل على إنقاص الوزن، لأنه من مدرات البول، التي تعمل على تخليص الجسم من السموم والسوائل الزائدة المحتبسة به، ومن ثم فهو من الخيارات الفعالة والمفضلة عند اتباع حمية غذائية للتخلص من الكرش وإنقاص الوزن.

منع تخزين الدهون في الجسم

واحدة من أفضل فوائد اليانسون للكرش أنه يمنع تخزين الدهون في الجسم بشكل عام، وفي منطقة البطن بشكل خاص، لا سيما إذا أضيف للكمون، وبالتالي يكون الجسم قادرا على تقليل كمية الدهون المختزنة في منطقة البطن والتخلص من الكرش.

- منخفض السعرات الحرارية

من فوائد اليانسون للكرش أنه من الأعشاب ذات السعرات الحرارية المنخفضة، إذ إن ملعقة منه بوزن 7 جرامات تقريبا لا تحتوي إلا على 23 سعرة حرارية فقط، لذا فإن اليانسون من الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من الكرش، إلى جانب إنقاص الوزن بشكل عام.

- يمد الجسم بالسوائل

فوائد اليانسون للكرش عديدة، ومنها أنه يمد الجسم بالسوائل اللازمة للتخلص من الكرش وإنقاص الوزن، من دون أن يتسبب ذلك في إضافة المزيد من السعرات الحرارية المسؤولة بشكل ما عن زيادة الوزن وتكون الكرش.

- التخلص من غازات البطن وتقليل الانتفاخ

من فوائد اليانسون للكرش أنه يعمل على التخلص من غازات البطن وتقليل وعلاج الانتفاخات، وبالتالي فهو من الأعشاب المفيدة للتخلص من الكرش.

طريقة إعداد اليانسون للتخلص من الكرش

بعد أن تحدثنا عن فوائد اليانسون للكرش، بقي لنا أن نقدم إليكم طيقة إعداد وتجهيز اليانسون للاستفادة منه في إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، ويمكن ذلك بإحدى طريقتين، هما:

- تناول بذور اليانسون:

يمكن الحصول على فوائد اليانسون للكرش من خلال تناول بذوره، عبر إضافتها للطعام، لإعطاء نكهة مميزة، ورائحة عطرية قوية، إلى جانب الاستفادة منه للتخلص من الكرش.

- تناول مشروب اليانسون:

يمكن الحصول على فوائد اليانسون للكرش أيضا من خلال تناول المشروب المعد منه، عبر إضافة ملعقتين صغيرتين من بذور اليانسون إلى كوب من الماء، وتركه على النار يغلي لمدة 4 إلى 5 دقائق، ثم يترك الخليط حتى يبرد بعض الشيء، قبل تصفيته، ويتم تناوله دافئا.